رئيس جامعة أشيك: أعددت مشروعا لإعادة استخدام المياه غير الصالحة للشرب بمصر

السبت، 11 فبراير 2017 10:55 ص
رئيس جامعة أشيك: أعددت مشروعا لإعادة استخدام المياه غير الصالحة للشرب بمصر رئيس جامعة أشيك مع الزميل هاشم الفخرانى
رسالة أربيل- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال "أحمد أوزناش" رئيس جامعة أشيك التابعة لجامعات حركة الخدمة التركية التى أسسها فتح الله جولن، إن شهادة الدكتوراه الخاصة به تتناول موضوع إعادة تدوير واستخدام المياه غير الصالحة للشرب فى  جمهورية مصر العربية  كمياه المجارى والمياه الملوثة، مضيفا أنه مستعد أن يهدى هذا المشروع إلى جمهورية مصر العربية نظرا للحب الذى يكنه للمصريين.

 

وأضاف "أوزناش" لـ"اليوم السابع" أنه حاول التواصل مع الجهات المعنية فى مصر لتقديم المشروع على سبيل التعاون مع الحكومة المصرية، إلا أن محاولته لم تؤتِ ثمارها، واصفا المشروع  بالمتكامل والذى سيخدم المصريين كافة  للاستفادة من المياه غير الصالحة للشرب.

 

وأكد أنه يعشق مصر ويتمنى زيارتها قريبا وهو ممسكا بمشروعه ويقدمه للحكومة المصرية، مضيفا أنه يأمل فى حدوث توأمة مع الجامعات المصرية فى مجال البحث العلمى، وخاصة أن جامعة "أشيك" تمتلك من الإمكانيات والتقنيات الحديثة فى كليتى الهندسة وطب الأسنان ما يجعل التعاون مثمراً لكلا الطرفين.

 

يذكر أن جامعة "أشيك"  الواقعة فى مدينة "أربيل" من أقدم الجامعات فى أقليم كردستان العراق ، حيث يرجع تأسيسها إلى عام 1993، أى قبل 14 عاما، وهى مبنية على 12 ألف فدان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة