الحركة الشعبية تتهم الجيش السودانى بخرق وقف إطلاق النار وضرب مدنيين بكردفان

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:46 م
الحركة الشعبية تتهم الجيش السودانى بخرق وقف إطلاق النار وضرب مدنيين بكردفان الجيش السودانى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت الحركة الشعبية "شمال" الجيش السودانى ببدء هجوم صباح اليوم على منطقة كادوقلى فى ولاية جنوب كردفان، وهو ما يعد خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار المشترك والمعلن عنه بين الطرفين فى المنطقة.

وأشارت الحركة فى بيان لها نشره موقع صحيفة سودان تريبيون أن هذا الهجوم جاء بعد حملة سياسية مدبرة وخطاب كراهية قادته الحكومة السودانية على مدار اليومين الماضيين ضد الحركة، مشددة على أنها ستتصدى للهجوم.

ودعت الحركة المجتمع الإقليمى والدولى إلى إدانة هذا الهجوم وتحميل الحكومة السودانية مسئوليته، للهجوم الذى استهدف منطقة يسكنها مدنيين، لافتة إلى أنها حذرت سابقا الحكومة السودانية من استخدام سلاح الجو ضد السكان المدنيين.

وكانت الحكومة السودانية قد أكدت الأسبوع الماضى أنها لن تقف "مكتوفة الأيدى" أمام الخروقات المتكررة لوقف إطلاق النار، وقال مساعد الرئيس السودانى إبراهيم محمود فى تصريحات نقلتها صحيفة سودان تريبيون إن الحكومة "سترد الصاع صاعين على أى شخص يحاول الاعتداء على المواطنين بالطريقة الوحشية التى تمت الأيام الماضية".

ودعا محمود قادة الحركة الشعبية للانصياع لصوت العقل وتجنيب المواطنين الاعتداءات والقتل، وأضاف: الحكومة لن تسمح لأى مجرم بأن يعتدى بصورة وحشية على المواطنين كما كان فى السابق".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة