الفنان طارق الكومى: أتوقع فشل انتخابات التشكيليين.. والنقيب يتحدى

الأربعاء، 22 فبراير 2017 09:00 ص
الفنان طارق الكومى: أتوقع فشل انتخابات التشكيليين.. والنقيب يتحدى نقابة الفنانين التشكيليين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن انتخابات نقابة الفنانين التشكيليين لم تعرف بعد طريقها للحل، فقد استنكر النحات طارق الكومى، الإعلان عن انتخابات مجلس إدارة الفنون التشكيليية، والتى من المقرر أن تقام يوم 4 مارس المقبل.

 

وأوضح الكومى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه لا يزال ينتظر قرار مجلس الدولة من أجل الطعن فى قرار اللجنة العمومية التى يترأسها حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين، والتى استبعدت عضوين من شعبتى الجرافيك والتصوير، ما ترتب عليه بطلان ما أطلق عليه "التزكية" التى كان الكومى قد وصل من خلالها للخروج من أزمة التشكيليين.

 

وأضاف "الكومى" أنه من المستحيل أن يرشح نفسه فى هذه الانتخابات، متوقعا فشل عملية انتخابات التشكيليين، ذلك لأن الفنانين المسددين لاشتراك فى عضوية النقابة لعام 2017 قليلون جدا، لافتا إلى أنه فى المرات السابقة كانت نسبة الفنانين المسددين للاشتراك أعلى من ذلك، لكن لم يحضر العدد المطلوب لاكتمال النصاب القانونى للانتخابات التشكيليين، والتى تستلزم حضور 50% فى المرحلة الأولى وفى الإعادة 25%.

 

ومن جانبه، قال الدكتور حمدى أبو المعاطى، نقيب الفنانين التشكيليين، إن نسبة سداد الفنانين للاشتراك فى نقابة التشكيليين لعام 2017، وصلت إلى 2630 فنانا، مضيفا أن انتخابات التشكيليين تحتاج إلى نصف هذا العدد لاكتمال النصاب القانونى لعملية الانتخابات.

 

وأوضح أبو المعاطى، أن المرشحين لمقعد التشكيليين يجرون عمليات دعائية، وذلك لاستقطاب عدد كبير من الفنانين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات القادمة، مشيرا إلى أن النقابة تعمل على تجهيز رسائل شخصية ترسلها لجميع أعضاء نقابة التشكيليين وأيضا توجيه خطابا رسميا وذلك للتذكير بموعد الانتخابات. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة