327 مليون جنيه لإنشاء وتطوير 11 مستشفى ووحدة صحية بأسيوط

الإثنين، 27 فبراير 2017 11:41 ص
327 مليون جنيه لإنشاء وتطوير 11 مستشفى ووحدة صحية بأسيوط حملة للتموين بالقوصية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط سعي المحافظة لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بتدعيم وتطوير وإحلال وتجديد عدد من المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة بتكلفة تصل إلى 327 مليون و750 ألف جنيه خلال الـ3سنوات الماضية مشيراً إلى متابعة الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها بمستشفى منفلوط  ومستشفى أبوتيج المركزي مما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين والمرضى بتلك المناطق.

وأضاف الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط انه تم الإنتهاء من إحلال وتجديد وتدعيم لـ 11مستشفى ووحدة صحية على مستوى المحافظة طبقاً للخطة الموضوعة مسبقاً وبناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي شدد على الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات في المواعيد المحددة لها سلفاً للاستفادة بها بأكبر قدر ممكن.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه تم الإنتهاء من تدعيم مستشفى الإيمان العام بالآلآت والمعدات الطبية للازمة بتكلفة وصلت إلى 3مليون جنيه وإحلال وتجديد وحدات (العتامنة ، أم القصور ، ودوينة ، جزيرة بهيج ، رفاعة الطهطاوي) الصحية بتكلفة إجمالية تصل إلى 13مليون و250 ألف جنيه مشيراً إلى ترميم وتطوير مباني بمستشفى ديروط المركزي بـ4مليون و400ألف جنيه بالإضافة إلى ترميم وتطوير مباني بمستشفى البداري المركزي وصدفا المركزي بتكلفة وصلت إلى 5مليون و100 ألف جنيه.

وأوضح نوح أنه جاري العمل في إنشاء مستشفى منفلوط المركزي بتكلفة تصل إلى 151 مليون جنيه ومواصلة العمل في إنشاء مستشفي أبوتيج المركزي بتكلفة تصل إلى 149 مليون جنيه.

كما أكد المهندس ياسر الدسوقى ، ضرورة إزالة جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة حفاظا على حق الدولة في أراضيها من الضياع والاستيلاء عليها والحفاظ على هيبة الدولة من خلال تنفيذ القانون والقرارات الصادرة بإزالة التعديات.

وفي هذا الإطار استكمل مركز ومدينة القوصية حملات إزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية طبقا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وقالت هويدا الشافعي رئيس مركز ومدينة القوصية انه تم إزالة 12 حالة  تعدى على أراضى أملاك الدولة وهى عبارة عن تعديات على أراضي مخصصة بقرار جمهورى لصالح النفع العام ليتم استغلالها في زراعة غابة شجرية بمساحة 1500 فدان مخصص لإنتاج الأخشاب وتروي من مياة الصرف الصحى المعالجة فى أحواض الترسيب والكلورة.

وأوضحت هويدا أنه تم إزالة كافة التعديات باستخدام اللوادر التابعة للوحدات المحلية بمركز القوصية وبحضور مدير إدارة أملاك الدولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية وأعضاء إدارة الاشغالات والمتابعة بالإضافة إلي قوات الأمن.

وأضافت هويدا انه تم شن حملة تموينية بالمركز وأسفرت عن ضبط 78 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانه بقريتي الشيخ عون الله وعزبة روفائيل كما تم ضبط 20 كجم مشتقات لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي مؤكدة علي استمرارية الحملات ومتابعة السلع والتاكد من سلامة وصلاحية اللحوم الموجودة بالاسواق حفاظا علي صحة المواطنين

كما قال أحمد عبد السلام رئيس مركز ومدينة أبنوب انه تم إصدار 40 قرار إزالة لحالات التعدي علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وتحرير 20 محضر إشغال ورفع 5 طن من مخلفات الترع والمصارف فضلاً عن رفع 690 طن مخلفات قمامة من الشوارع بالمركز.

وأوضح رئيس مركز ومدينة أبنوب أنه تم إصدار 8 قرارات إزالة للمواطنين المتعدين علي الاراضي الزراعية بمدينة أبنوب وإصدار 6 قرارات بقرية المعابدة و16 قرار بقرية الحمام بالإضافة إلي 8 قرارات بقريتي بني محمديات وبني إبراهيم بالإضافة إلي اصدار قرارين لتعدي علي أراضي أملاك الدولة بمدينة أبنوب وقرية الحمام مشيراً إلى تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط برفع المخلفات من الشوارع حتى لا تخلق تكدسات مرورية بالإضافة إلي الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة .

وأضاف عبد السلام أنه تم رفع 415 طن مخلفات من مدينة أبنوب و110طن من قرية المعابدة و100 طن من قريتي بني محمديات وبني إبراهيم و65 طن بقرية الحمام بالإضافة إلي رفع 5 طن مخلفات من ترعة بني إبراهيم.

حملة ازالة بمركز القوصية فى اسيوط
حملة ازالة بمركز القوصية فى اسيوط

 

حملة ازالة بمركز القوصية
حملة ازالة بمركز القوصية

 

حملة لازالة التعديات بالقوصية
حملة لازالة التعديات بالقوصية

 

حملة للتموين بالقوصية فى اسيوط (2)
حملة للتموين بالقوصية فى اسيوط (2)

 

حملة للتموين بالقوصية فى اسيوط
حملة للتموين بالقوصية فى اسيوط

 

حملة للتموين بالقوصية
حملة للتموين بالقوصية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة