رئيس وزراء العراق يدعو لإبعاد الجامعات عن الصراعات السياسية

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 02:24 م
رئيس وزراء العراق يدعو لإبعاد الجامعات عن الصراعات السياسية حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس الوزراء العراقى جلسته الأسبوعية فى محافظة واسط جنوبى البلاد برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادى الذى زار مقر جامعة واسط.. بينما اندلعت مظاهرة نظمها طلبة جامعة واسط بمدينة الكوت عقب وصول العبادى صباح اليوم إلى مقر الجامعة، استخدمت خلالها قوات الأمن العراقية الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق المتظاهرين مما ادى لوقع إصابات.

ودعا العبادي- فى كلمة خلال زيارته إلى جامعة واسط اليوم الثلاثاء، إلى إبعاد الجامعات عن الصراعات وعدم توريط الطلبة فى الخلافات السياسية.. وقال إن "من لديه مشكلة مع رئيس الوزراء فلتكن معه دون أن تؤثر على أمن البلاد وسير المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابى، أن هدفنا توحيد العراق وتقليل الخلافات لأنها هى من جاءت بداعش، وهذه الخلافات يريدون نقلها للجامعات".

واتهم رئيس الوزراء العراقى جهات لم يسمها بمحاولة نقل الخلافات إلى الجامعات العراقية، لافتا إلى أنه من دواعى سروره أن يكون بين الطلبة للإطلاع على احتياجات محافظة واسط والتعاون من أجل بناء والارتقاء بالجامعة كصرح علمى.

وأضاف أن الاهتمام بالجانب التعليمى أمر أساسى وهو مكمل للانتصارات ضد عصابات الإرهاب، ونحن فى المراحل النهائية لهزيمة داعش.. واستغرب من أن من "دواعش الاعلام والسياسة" كلما وصلنا إلى مرحلة حساسة وحققنا الانتصارات يقومون بخلق المشكلات التى تؤثر سلبا على أوضاع البلاد.

وتابع نحن فى حرب مصيرية وكل دول العالم فى مثل هذه الظروف تعطل التظاهرات، ولكننا نقوم بتوفير الحماية لها، إننا نسمح بالمعارضة فى إطارها السلمى ولن نسمح بالتجاوز على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.. وأكد أن العراق يسير بالاتجاه الصحيح ويتقدم وانتقل من حالة التشرذم إلى مرحلة التوحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة