دعوى قضائية ضد نتفليكس وساوند كلاود بسبب ميزة التحميل "أوفلاين"

الإثنين، 06 فبراير 2017 07:00 م
دعوى قضائية ضد نتفليكس وساوند كلاود بسبب ميزة التحميل "أوفلاين" نيتفليكس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الموقع البريطانى ibtimes فى تقرير جديد عن رفع دعوى ضد عملاق الترفيه نتفليكس بسبب ميزة التحميل دون الحاجة إلى الإنترنت "أوفلاين" بعد شهرين من إعلان الشركة عنها، وقدمت الدعوى القضائية من قبل شركة تحمل اسم Blackbird Technologies تتهم نتفليكس بانتهاك براءة اختراع خاصة بها، ورفعت الدعاوى فى محكمة اتحادية بولاية ديلاوير.

 

ولم ترفع الشركة دعوى ضد نتفليكس فقط، بل استهدفت أيضًا كلاً من ساوند كلاود وفيميو وستارز وموبى وستوديو 3 بارتنرز من أجل ميزات مشابهة، وتزعم "بلاك بيرد" التى لا تمتلك سوى براءات الاختراع ولم تطرح من قبل أى منتج،  أن هذه الشركات ارتكبت خطأ جسيم وتعدت على حقوقها.

 

جدير بالذكر إعلان نتفليكس عن ميزة التحميل فى نوفمبر من العام الماضى، بعد أشهر من التكهنات بأن الشركة بصدد طرح هذه الميزة الجديدة، إذ أصبح بإمكان مستخدمى Android و iOS على حد سواء رؤية زر تحميل بجانب زر التشغيل، والذى يتيح للمستخدمين حفظ المحتوى لمشاهدته فى وقت لاحق عندما يكون الجهاز غير تكون متصلا بالإنترنت، وتظهر ميزة مشابهة أيضًا فى ساوند كلاود، حيث يمكن للمستخدمين حفظ قوائم التشغيل الحالية والمستقبلية الاستماع إليها فيما بعد.

 

لم ترد نتفليكس، أو SoundCloud أو أى من الشركات على هذه  الدعوى بعد، وليس من المعروف ما إذا كانت سوف تلجأ هذه الشركات إلى تسوية الأمر مع Blackbird Technologies أو انتظار الحكم القضائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة