تلوث مياه الشرب بفوه ومطوبس.. ورئيس الشركة: ستعود لطبيعتها خلال أيام

الخميس، 09 فبراير 2017 07:25 م
تلوث مياه الشرب بفوه ومطوبس.. ورئيس الشركة: ستعود لطبيعتها خلال أيام المياه ملوثة بفوه ومطوبس
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تعددت شكاوى أهالي مدينتى ومركزي فوه ومطوبس من سوء حالة مياه الشرب وتغير لونها، ورائحتها، لإرتفاع نسبة الأمونيا بسبب السدة الشتوية، لكن إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة أكدت إنها ستعود لطبيعتها خلال ايام.
 
ونظرا للسدة الشتوية التي تتعرض لها المنطقة سنوياً، يضطر الأهالى لاستخدام فلاتر لتنقية المياه فى المنازل أو استخدام المياه المعدنية برغم ارتفاع أسعارها، حفاظاً على حياتهم ، ومنهم من يضطر لتناولها برغم سوء حالتها، ومنهم من يضطر لنقل المياه .
 
 وقال محمد محمد سعد، من أهالي فوه" نحن على وشك وقوع كارثة انسانية فى مدينة فوه ونحمل المسئولين ما ينتج عن تلوث مياه نهر النيل فى مدينتي فوه ومطوبس، مما يهدد صحة المواطنين" ، مؤكداً أن تلك المياه أصابت الأهالي بالفشل الكلوي والامراض ، وتعددت شكوانا لشركة مياه الشرب ولم نجد استغاثة.
 
وأكدت سعاد محمد نصر، ربة منزل من مدينة مطوبس، نعانى من تلوث المياه، ويضطر الأهالى لاستخدام فلاتر التنقية فى البيوت، وكنا نعتمد على المياه المعدنية، ولكن نظراً لارتفاع الأسعار، ليس أمام المواطنين سوى المياه الملوثة، " فلا بديل لنا من شربها برغم علمنا بتلوثها"، ونطالب محافظ كفر الشيخ ومسئولى شركة مياه الشرب بسرعة حل المشكلة للحفاظ على صحة المواطنين.
 
وقال محمد سعد محمود، إن أهالى فوة يعانون من تلوث مياه الشرب وتحول لونها إلى الأصفر، مؤكداً أنها غير صالحة للاستخدام الآدمى، مشيراً إلى أن الشكاوى تعددت للمسئولين ولم نجد استجابة.
 
وأضاف محمد عبدالله محمد "صياد " إن قرى مركز مطوبس وخاصة برج مغيزل والسكري وأبو خشبة يعانون من سوء حالة مياه الشرب وتغير لونها الطبيعى إلى اللون الأصفر، مؤكداً أنها غير صالحة للشرب، وتسببت فى تفشى الكثير من الأمراض، ومنها الفشل الكلوى وسط غياب المسئولين بشركة المياه والصرف الصحى، ونطالبهم  العمل على تحسين جودة مياه الشرب .
 
فيما قال المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لـ" اليوم السابع " إنه متواجد بمحطة مياه الشرب بفوه ، لافتاً إلى أنه تواصل مع المهندس سعيد همسه وكيل وزارة الري لإطلاق مياه الري لتحريك المياه الراكدة الملوثة، مؤكداً إنه قلل انتاج  مياه الشرب بمحطة الشرب بفوه.
واوضح أن المياه بدأت تأخذ شكلها الطبيعة، كما أنه يتم غسل الخزانات  بشكل دوري.
 
وأضاف مفتاح، أن آثار التلوث فى مياه نهر النيل أقل من العام الماضي فالعام الماضي ظلت معالجة المياه لمدة 40 يوماً لكن هذا العام لن يمر أسبوع وستكون المياه طبيعية.
 
 
تلوث مياه الشرب
تلوث مياه الشرب

المياه ملوثة بفوه ومطوبس
المياه ملوثة بفوه ومطوبس
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة