بوليفيا تشكو "فيفا" للمحكمة الرياضية

الخميس، 02 مارس 2017 05:41 م
بوليفيا تشكو "فيفا" للمحكمة الرياضية منتخب بوليفيا
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ الاتحاد البوليفى لكرة القدم إلى محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، بعد رفض الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للطعن المقدم منهم من أجل إعادة النقاط التى خصمت من المنتخب البوليفى فى مباراتين خلال تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 التى ستقام فى روسيا.

وكانت بوليفيا قد فازت على بيرو فى الأول من سبتمبر الماضى بنتيجة 2-0 ثم تعادلت سلبياً بعدها بـ5 أيام مع تشيلى فى سانتياجو، إلا أن إشراكها لنيلسون كابريرا الذى لا يحق له اللعب فى التصفيات أدى إلى معاقبة الفيفا لهم فى نوفمبر الماضى بخصم نقاط المباراتين، واعتبار المنتخب البوليفي مهزوماً بنتيجة 3-0 أمام بيرو تشيلى، وبهذا ذهبت نقاط المبارتين إلى الفرق الأخرى.

بعد ذلك تقدم الاتحاد البوليفى بطعن على القرار فى "الفيفا" إلا أن الاتحاد الدولى رفض هذا الطعن لذلك لجأت بوليفيا إلى الطعن فى محكمة التحكيم الرياضية.

وكان للعقوبة التى وقعت على بوليفيا تأثير على جدول ترتيب الفرق فى التصفيات التى تضم 10 منتخبات، حيث استفادت تشيلى بالنقطتين لتصعد إلى المركز الرابع المؤهل مباشرة إلى كأس العالم وتتخطى الأرجنتين التى تراجعت للمركز الخامس، والآن تحتل بوليفيا المركز الـ9 برصيد 7 نقاط من 12 مباراة، مع تبقى 6 جولات على نهاية التصفيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة