بالصور.. أطباء وحدة صحة "صفط راشين" ببنى سويف يتغيبون.. والمديرية تحقق

السبت، 25 مارس 2017 05:00 ص
بالصور.. أطباء وحدة صحة "صفط راشين" ببنى سويف يتغيبون.. والمديرية تحقق غياب جماعى للعاملين بالوحدة
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت شكاوى مواطنى قرية صفط راشين التابعة لمركز ببا جنوب بنى سويف من تكرار غلق الوحدة الصحية، حيث عبر شباب القرية عن غضبهم مما يحدث بنشر الصور عبر فيس بوك، وفور علم العاملين بالوحدة الصحية بينهم الطبيب فتحوا الباب الرئيسى وأغلقوا الغرف وتركوا الوحدة خالية وسط غياب جماعى لهم بدلا من الالتزام بالتواجد وتقديم الخدمة الصحية للمرضى.

اليوم السابع انتقلت إلى القرية ورصدت فتح الباب الرئيسى والداخلى وغلق أبواب الغرف الداخلية للوحدة الصحية وسط غياب جماعى للعاملين "طبيب، اداريين ، عامل، تمريض " وتجولنا داخل الوحدة الخالية من العاملين نهارا ولم نجد شخصا يعترضنا.

وقال محمد أبو طالب المحامى: الطبيب والعاملون بالوحدة يتحدون القانون ويصرون على غلقها نهارا وليلا وعندما علموا بتقدمنا بشكاوى إلى مسئولى الصحة ونشر الصور على فيس بوك وبدلا من فتحها والتزامهم بالتواجد واستقبال المرضى ، فوجئنا بفتح باب الوحدة وتغيب جميع العاملين وحرمان المواطنين من الحصول على الخدمة الطبية فى تحد جديد ومخالفة للقانون

وأشار محمد مكاوى من شباب القرية، إلى أن صفط راشين وحدة قروية والوحدة الصحية تخدمها وعدد من القرى التابعة لها، متسائلاً أين لجان المتابعة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، والوحدة القروية، وإدارة مركز ببا الصحية من مشكلة غلق الوحدة وتغيب العاملين وحرمان المرضى من الخدمة الصحية المجانية وتقديم إسعافات اولية للمصابين منهم فى الحالات الطارئة فى ظل بعد المسافة بين قرى الوحدة القروية ومستشفى ببا المركزى.

وأكد أحمد مكاوى وربيع حمدى، على تقدم الأهالى بالعديد من الشكاوى إلى الادارة الصحية والوحدة القروية دون جدوى، ولم يتحرك أى مسئول لمتابعة الوحدة خلال الفترة الماضية ما جعل الطبيب والعاملين يواصلون غلقها فضلا عن تغيبهم جميعا فى حالة فتحها.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببنى سويف على تشكيل لجنة من مسئولى الإدارات المعنية بالمديرية للتحقيق فى الواقعة، وإحالة العاملين بالوحدة للتحقيق ومجازاة المقصرين بعقوبات تصل إلى نقلهم.

وأضاف حميدة لـ "اليوم السابع" لجان التفتيش بالمديرية دائمة المتابعة للمستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المراكز السبعة الإدارية بالمحافظة، وهناك قرارات كثيرة أصدرتها تشمل مجازاة المقصرين وتقديم الشكر للملتزمين بعملهم.

1
غياب جماعى للعاملين بالوحدة

 

2
 الوحدة مفتوحة وتغيب العاملين

 

3
الوحدة الصحية وطب الاسره بصفط راشين

 

4
 الوحدة مغلقة فى اوقات العمل الرسمية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة