أمين حلف الناتو: وجودنا فى أفغانستان يمنعها من أن تصبح ملاذا آمنا للإرهاب

السبت، 01 أبريل 2017 12:19 م
أمين حلف الناتو: وجودنا فى أفغانستان يمنعها من أن تصبح ملاذا آمنا للإرهاب الأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرج
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسى "الناتو" ينس شتولتنبرج، أن وجود قوات التحالف فى أفغانستان سيحول دون أن يصبح هذا البلد ملاذا آمنا للإرهاب الدولى.

وأفادت وكالة أنباء خامة برس الأفغانية، اليوم السبت، بأن شتولتنبرج أدلى بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفى اعقب اجتماع وزراء خارجية الناتو فى بروكسل امس.

وردا على سؤال حول جهود التحالف لمكافحة الإرهاب فى أفغانستان، قال شتولتنبرج:"إن الناتو يقوم بالفعل بدور رئيسى فى مكافحة الإرهاب.

وعلينا أن نتذكر أن أكبر عملية عسكرية لنا على الإطلاق تتمثل فى وجودنا فى أفغانستان، وتهدف لمحاربة الإرهاب، ومنع هذه الدولة من أن تصبح مرة أخرى ملاذا آمنا للإرهاب الدولى".

وأضاف:"نحن نتواجد هناك لمساعدة ودعم القوات الأفغانية فى محاربة العديد من الجماعات الإرهابية المختلفة ومن بينها حركة طالبان".

وتابع:"اسمحوا لى أن أضيف شيئا آخر- وهو اعتقادى بضرورة أن نستفيد من دروس كوسوفو ومما جرى فى البوسنة والهرسك ومما يحدث فى أفغانستان.وهو ما يتمثل فى ضرورة مكافحة الإرهاب على المدى الطويل وتدعيم الاستقرار من خلال تدريب القوات المحلية وبناء المؤسسات الأمنية المحلية بدلا من نشر اعداد كبيرة من قوات الناتو واشراكها فى العمليات القتالية".

وأردف المسئول الدولى يقول:"هذا بالضبط مانقوم به فى أفغانستان.لقد أنهينا عملياتنا القتالية، لكننا نمضى فى بناء القدرات المحلية بتدريب القوات الأفغانية حتى تتمكن من محاربة طالبان بأنفسهم.وهذا مانقوم به فى العراق أيضا".

من جانبه .. قال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون أن عمل التحالف فى أفغانستان مازال بالغ الأهمية، حيث أكد ضرورة تقديم الدعم للقوات الأفغانية كى تتمكن من محاربة الجماعات الإرهابية ومنع البلاد من أن تصبح ملاذا آمنا للإرهاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة