نائب ينتقد غياب خطة تنشيط السياحة: "لا نافعين بسياحة علاجية ولا غيرها"

الأربعاء، 12 أبريل 2017 04:55 م
نائب ينتقد غياب خطة تنشيط السياحة: "لا نافعين بسياحة علاجية ولا غيرها" سحر طلعت رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه عدد من أعضاء مجلس النواب؛ انتقادات ليحيى راشد، وزير السياحة، بشأن عدم وجود خطة واضحة لتنشيط السياحة فى مصر، وذلك فى حضور الوزير.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الأربعاء، لمناقشة 14 طلب إحاطة و5 أسئلة من أعضاء البرلمان، حول إجراءات وزارة السياحة لتنشيط السياحة، لاسيما العلاجية، والدينية، وزيادة أعداد الوفود.

 

النائب محمد العمارى، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، قال إن هناك إشكاليات عديدة لم تُحَل منها "العائمات"، مضيفًا: "الحديث دائما عن خطة لتنشيط السياحة، لكننا لم نرَ شيئًا يُنَفَّذ".

 

ووجه النائب على بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان، انتقادات ليحيى راشد، عن الوضع الحاللا للسياحة فى مصر، قائلاً : "أنا بسأل فين دور الوزارة، لا السياحة العلاجية نافعة ولا غيرها، لابد أن نشعر بدور الوزارة خارج مصر".

 

وقال "بدر": "لا بد أن تكون هناك خطة واضحة المعالم لجذب السياح للبلاد، مع إيضاح مدى الأمان فى جنوب سيناء، لا أريد أن أقول نلغى الوزارة فى إطار ترشيد النفقات، لكن علينا أن نضع خطة لعودة السياحة المصرية والترويج لها فى الخارج".

 

من جانبه أكد النائب عاطف مخاليف، أن المطرية بها أهم المزارات الدينية مثل "شجرة مريم"، معقبًا: "وللأسف لم يعد يأتى إليها السياح، غير أن هناك اكتشافات جديدة بالدائرة، لذا يجب الاهتمام بهذه المنطقة لجذب الوافدين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة