وزير السياحة يطالب برفع وعى المواطنين وسلوكياتهم لدفع حركة السياحة المصرية

الأربعاء، 12 أبريل 2017 05:02 م
وزير السياحة يطالب برفع وعى المواطنين وسلوكياتهم لدفع حركة السياحة المصرية يحيى راشد وزير السياحة
كتبت نورا فخرى - محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يحيى راشد، وزير السياحة، ضرورة رفع درجة وعى المواطن المصرى وسلوكياته، نظرا لأهمية ذلك فى تنشيط السياحة.
 
وقال الوزير خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم: "لابد من رفع وعى المواطن المصرى، ومجلس النواب عليه دور رئيسى فى رفع وعى المواطن وسلوكياته لأنها من أهم عوامل دفع السياحة".
 
وتابع الوزير: "من أهم ما حققناه فى 2017 رحلة العائلة المقدسة وأهمية دعمها لدفع حركة السياحة الخارجية والاهتمام بالصورة الذهنية، وحاليا نهتم بشكل كبير بالسياحة العلاجية، وهناك خطة جاهزة لاستئناف الحركة مع السوق الروسى بمجرد استناف حركة الطيران، وتم تشكيل لجنة خاصة لتسويق الأقصر وأسوان، وكذلك الطيران إلى شرم الشيخ لنستعيد الحركة تدريجيا إلى شرم الشيخ".
 
واستطرد: "نعرف الحظر للطيران تم استهدافه فى السوق الانجليزى والروسى، وبدأنا تدريجيا نسترجع هذه الحركة، وتم تنفيذ انتاج فى الربع الأخير من 2016،1500 طائرة زيادة"، مشيرا إلى نجاح برنامج تحفيز الطيران، وأن الوزارة تسهدف حاليا المؤتمرات والمحافل الكبرى لتنشيط السياحة مثل مؤتمر السياحة العربية فى الأقصر، وبعد غد فى الغردقة، مسابقة الإسكواش العالمية.
وتابع يحيى راشد، أن جميع شركات السياحة المنوطة بتقديم خدمات الحج التى أخلت بواجبها فى الموسم الماضى تم توقيع العقوبات عليها وبعضها لم يستطيع ممارسة نشاطها هذا العام، موضحا أن هناك قاعدة عامة تم وضعها لضبط منظومة الحج، وسنكون أفضل هذا العام. وتم إعادة تشكيل الهيئة العليا للحج لتحسين الخدمات المقدمة، فى إطار تطوير منظومة الحج. كما سيتم إعداد دليل أفضل لتقديم الإرشادات للحجيج.

جاء ذلك تعقيبا على النائب أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحماة الوطن، أنه شهد تقصيرا فى الخدمات المقدمة من الشركات للحجيج العام الماضى، عن تجربه شخصية له.

وحول الاكتشاف الأثرى الأخير، قال أبو المجد إن المنطقة المحيطة لم تكن تليق بالأثر، فرد أحد النواب بتأكيد أن هذه مسئولية وزارة الآثار وليس السياحة، فعقب الوزير قائلا: "نحن فريق عمل واحد ونأخذ المسئولية بجدية، ونجهز الأماكن ونقوم بعملنا على أكمل وجه".

من جانبها قالت النائبة سعاد المصرى، عضو مجلس النواب، إن 90% من السائحين الذين كانوا يدخلون البلاد، من روسيا، لكن دولة بحجم مصر لا يجب أن تعتمد على سياحة سوق واحد، متسائلة عن عودة السياحة الروسية إلى مصر لاسيما فى ظل منظومة تأمين المطارات فى مصر على أعلى مستوى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة