أمريكا تنتظر حكم قاض بتعطيل مرسوم ترامب ضد المدن المعارضة لسياسته فى الهجرة

السبت، 15 أبريل 2017 02:07 م
أمريكا تنتظر حكم قاض بتعطيل مرسوم ترامب ضد المدن المعارضة لسياسته فى الهجرة ترامب
لوس انجليس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمع قاض أمريكى أمس الجمعة، لحجج محامين يمثلون مدينتين فى كاليفورنيا تحتجان على مرسوم الرئيس دونالد ترامب الذى يقضى بحرمان المناطق المعارضة لسياسته ضد الهجرة من أموال فدرالية.

والقرار الذى سيتخذه هذا القاضى يمكن أن يؤثر على اكثر من 300 مدينة ومنطقة فى الولايات المتحدة وصفت بالمخالف للدستور، مرسوم الرئيس الجمهورى الذى يريد أن يحرم من الدعم المالى الفدرالى المدن -- وخصوصا قوات الامن المحلية -- التى ترفض التعاون مع الشرطة الفدرالية للهجرة.

وبعدما استمع لمرافعات المحامين الذين يمثلون مدينة سان فرانسيسكو ومنطقة سانتا كلارا، قال القاضى وليام اوريك أنه سيتخذ قراره "فى اقرب وقت ممكن".

وادعت بلديتا المدينتين على حكومة دونالد ترامب وتريدان قرارا لتعطيل المرسوم، على امل الحصول على تعليق المحاكم لمرسوم آخر يمنع لثلاثة اشهر مواطنى ست دول اسلامية واللاجئين من دخول الولايات المتحدة

وتؤكد سلطات سانتا كلارا أن المنطقة يمكن أن تخسر 1,7 مليار دولار بسبب هذا المرسوم. اما سان فرانسيسكو فتحصل على مليارى دولار سنويا من الاموال الفدرالية.

لكن محامى ادارة ترامب اكدوا الجمعة أن ايا من هذه المناطق لا تواجه حاليا احتمال خسارة هذا التمويل، موضحا أن المرسوم يهدف إلى الزامها بتطبيق قانون الهجرة فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة