قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فتح تحقيق عاجل فى واقعة قيام حضانة براعم الإيمان  بإحدى قرى مركز طنطا بنقل الأطفال فى قفص حديدي مثبت على مقطورة جرار زراعى. 

وقال جمال نصار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوزيرة تتابع الأمر بعد نشر الخبر بجريدة اليوم السابع، لافتا أنه قام بتشكيل لجنة من إدارة التدخل السريع المحلى التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية ولجنة من إدارة  الأسرة والطفولة بالمديرية، وقسم الإدارة والطفولة بإدارة الشئون الاجتماعية وتوجهت اللجنة للحضانة وتبين وجود الأطفال داخل القفص.

وكشف "نصار" أن سائق الجرار لا يحمل رخصة قيادة وتم إثبات ذلك فى مذكرة رسمية وأن الحضانة كانت مغلقة فى الواحدة والنصف ظهرا

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أن الوزيرة شاهدت الخبر وقامت بإرساله له على " الواتس اب"  وطلبت فتح تحقيق عاجل ورفع تقرير بما توصلت إليه نتائج التحقيقات.

 وكانت كاميرا "اليوم السابع" قد رصدت  قيام  المسئولين عن حضانة براعم الإيمان والمرخصة برقم 729 بمركز طنطا، بنقل الأطفال داخل قفص حديدى مثبت على مقطورة جرار زراعى بصورة غير أدمية وتكدس الأطفال بداخله مما يعرضهم للخطر.

فضلا عن سير الجرار على طريق فردى وهو ما قد ينذر بوقوع حادث تصادم أو سقوطه بترعة القاصد الواقعة على الجانب الأيمن للطريق.