بمناسبة اليوم العالمى للتوحد

بالصور.. من الموسيقى للرئاسة مشاهير أصيبوا بالتوحد فأبهروا العالم.. مخترع البوكيمون وبوتين وبيتهوفن وإديسون ونيوتن وبيل جيتس وأينشتاين الأشهر.. اتهموا بالتخلف العقلى فى صغرهم وبالعبقرية بعد ابتكاراتهم

الأحد، 02 أبريل 2017 10:54 م
بالصور.. من الموسيقى للرئاسة مشاهير أصيبوا بالتوحد فأبهروا العالم.. مخترع البوكيمون وبوتين وبيتهوفن وإديسون ونيوتن وبيل جيتس وأينشتاين الأشهر.. اتهموا بالتخلف العقلى فى صغرهم وبالعبقرية بعد ابتكاراتهم مشاهير التوحد
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التوحد مرض تم اكتشاف أشهر المصابين به بعد موتهم، أمثال إديسون ونيوتن وإينشتاين وغيرهم ممن قدموا للعالم الكثير وتم اتهامهم فى بداية حياتهم بالتخلف العقلى والفشل، إلا أنهم أثبتوا التميز والتفرد بالموهبة، فسموا إصابتهم بالتوحد على أنها "ضريبة العبقرية"، ولعل من بين هؤلاء الكثير ممن أثروا فينا ولكننا لا نعلم أنهم مصابى توحد، وهو ما يثبت أن هذا المرض ليس نقمة بقدر ما هو نعمة كبيرة وامتياز لا يحصل عليه إلا القليلين، ورصد موقع "ranker" عدد منهم:
 
 

رؤساء متوحدون

 
الأمر الذى يعد بمثابة مفاجأة حقيقية هو أن يكون الرئيس الروسى فلاديمير بوتين واحد من مصابى التوحد، حيث أكد تقرير لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" عام 2008 أنه مصاب بأحد أنواع المرض وهو متلازمة أسبرجر، ولم يكن بوتين الرئيس الوحيد المصاب بل إن هناك أيضًا الرئيس الأمريكي الراحل إبراهام لينكولن الذى كشفت عنه عاداته إصابته بالتوحد، حيث كان فى أشد الحاجة للالتزام بالروتين ولديه طبيعة صلبة وتاريخ مع الاكتئاب.
 
بوتين
فلاديمير بوتين
 
ابراهام لينكولن
ابراهام لينكولن

مبتكر البوكيمون

 
يعتبر ساتوشى تاجيرى الذى ابتكر لعبة البوكيمون الشهيرة التى انتشرت مؤخرًا على مستوى العالم، أحد مصابى التوحد الذى تمكن من تحقيق نجاح واسع على الرغم من معاناته من هذا المرض الذى يتصف أصحابه بمشكلات فى التعلم والنمو وكذلك عدم الاستجابة للألوان والضوء وغيرها من الأعراض التى تجعله يشعر أنه غير طبيعى.
 
مخترع البوكيمون
مخترع البوكيمون

مشاهير الموسيقى 

 
جاء على رأس الذين تم تصنيفهم بالإصابة بالتوحد بيتهوفن الذى ألف الموسيقى وظلت سيمفونياته على مر التاريخ من أعظم ما تم كتابته على الأطلاق فهو أبو المدرسة الكلاسيكية فى الموسيقى، ولكن المرض لم يتركه أبدًا وتمكن منه الصم بعد ذلك إلا أنه حارب كل ما حاول عرقلته، ويأتى موزارت أيضًا من بين هؤلاء العظماء حيث إنه من العباقرة في تاريخ الموسيقى والذى أنتج 626 عملا موسيقيا فى سنواته الثلاثينية القليلة.
 
بيتهوفن
بيتهوفن

مشاهير العلماء 

 
من بين مشاهير العلماء كان أينشتاين، العالم الذي طور النظرية النسبية وقدم الكثير فى الفيزياء، كان يعاني من متلازمة أسبيرجر التى بدت فى صعوبا التعلم وانعزاله، وحتى بعد أن أصبح أستاذًا كانت محاضراته صعبة الفهم بسبب طريقته، كما أنه لم يكن يتعامل كثيرًا مع المحيطين به.
 
اينشتاين
اينشتاين
 
ويعتبر بل جيتس أيضًا من الذين اشتكوا من التوحد الذى بدا أيضًا منذ طفولته، فكان لا ينظر فى عينى متحدثينه لأنه قليل التواصل ويقوم بأمور غريبة مثل عد دقات قلبه، ولكنه فى المقابل أصبح بل جيتس مؤسس أكبر شركة برمجيات في العالم مايكروسوفت.
 
بل جيتس
بل جيتس
 

إديسون أبو الاختراعات

 
تخبل أن إديسون أبو الاختراعات الذى أحضر الضوء إلى حياتنا كان أحد هؤلاء المصابين بالتوحد، وتم اتهامه فى الصغر بأنه متخلف عقلبًا وفاشل ولا يمكن أن يقوم بشىء كما تم طرده من المدرسة إلا أن أمه هى من كانت تعلم إمكانياته الحقيقية وعلمته بنفسها ووثقت أنه سيحقق أمرًا جيدًا يومًا ما.
 
اديسون
اديسون
 
نيوتن والتفاحة
 
نختتم بنيوتن صاحب التفاحة الشهرية التى كشفت عن قانون الجاذبية، فإنه لم يتحدث مع الآخرين ولم يكن لديه رفقة إلا قليلا جدا نسبة لصعوبات التواصل لديه ومع كبره فى السن أصيب بالاكتئاب، ومع ذلك ابتكر لغته الخاصة فى العلم التى يتداولها العالم كله الآن.
 
نيوتن
نيوتن

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة