خلال لقاء الخريجين بإعلام القاهرة..

عميد إعلام القاهرة: افتتاح ستوديو جديد باسم جيهان رشتى الاثنين المقبل

الخميس، 20 أبريل 2017 02:26 م
عميد إعلام القاهرة: افتتاح ستوديو جديد باسم جيهان رشتى الاثنين المقبل جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، لقاء لخريجى الكلية من دفعات 1975 حتى 2016، تحت رعاية الدكتورة جيهان يسرى، عميد الكلية، والدكتورة ليلى عبد المجيد العميد الأسبق، والمدير الأكاديمى لوحدة الجودة.

واستقبلت كلية الإعلام الحضور من الخريجين بالورود، وكان أبرزهم: نبيل الطاروطى رئيس تحرير مجلة لغة العصر، وخالد إدريس نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، وإسلام عفيفى رئيس تحرير "جورنال مصر"، والدكتورة سحر حسن مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصناعة، والإعلامى محمد على خير، وخالد جبر مدير تحرير جريدة أخبار اليوم.

فى هذا الإطار، قالت الدكتورة جيهان يسرى، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، إن الكلية حريصة على إقامة بيئة عمل مماثلة لواقع السوق الإعلامية، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى لصحيفة صوت الجامعة، وراديو إعلام أونلاين، وقناة إعلام على موقع "يوتيوب"، مؤكدة الاستعانة بالخبراء فى تدريب الطلاب، وأن الملتقى يهدف لتبادل الخبرات والذكريات بين الخريجين.

ودعت الدكتورة جيهان يسرى، لافتتاح الاستوديو الجديد الذى أهدته قناة "سكاى نيوز عربية" للكلية، باسم عميد الكلية الأسبق الدكتورة جيهان رشتى، التى قدمت كثيرا من إسهاماتها فى الدراسات العربية، وذلك يوم الاثنين 24 أبريل.

من جانبه، قال محمد على خير، الإعلامى بقناة القاهرة والناس، دفعة 1986 بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه ليس شرطا أن يكون خريج كلية الإعلام موهوبا، أو لديه خبرة، أو مجبرا على العمل فى مجال الإعلام، متابعا: "لا يشترط كذلك لكل شخص لم يدخل كلية الإعلام وعنده موهبة ان يُحرم من العمل فى الإعلام، عندى ناس فى دفعتى ما ينفعش يشتغلوا فى الإعلام"، مؤكدا أن الإعلام موهبة فى الأساس ثم تأتى الدراسة بعد ذلك.

وأضاف "خير" أنه من خلال عمله فى الإعلام، لا يعتقد أن يكون هناك شخص موهوب دخل العمل الإعلامى وفشل، لأنه لو كان موهوبا بشكل حقيقى سيكون له مكان، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن فى أن الأجيال الجديدة لا تعمل على تطوير أدواتها، ومطالبا بإنشاء موقع إخبارى يعمل على مدار 24 ساعة، ويبث الأخبار والبرامج والفيديوهات من كلية الإعلام، ليكون هو المستقبل، نظرا لأن الجرائد الورقية فى تراجع.

وفى سياق متصل، قال نبيل الطاروطى، رئيس تحرير مجلة لغة العصر، دفعة 1986 بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه يجب أن يكون هناك مسار إلكترونى لجريدة صوت الجامعة، يوازى المسار الورقى، مشيرا إلى أن الصحافة الورقية إذا فعّلت أدواتها ستحقق نجاحا كبيرا، موضحا أنه أضاف تجربة تفاعلية فى مجلة لغة العصر، وهى إضافة لينك تفاعلى يدخل عليه القارئ ليساعد باقى الصور والفيديوهات.

وأوضح "الطاروطى"، أنه تم فتح باب التدريب لطلبة كلية الإعلام فى مؤسسة الأهرام، ووصل عدد المتدربين لأكثر من 3000 طالب، مشيرا إلى أنه فى الفترة الحالية لم تعد لدى طلبة كلية الإعلام المثابرة اللازمة للعمل، عكس خريجى الكليات والأقسام الأخرى، الذين يكون لديهم حماس وثقل أكبر، مطالبا بأن تكون مادة التدريب ملزمة للطلاب، ليستطيعوا التواصل مع المؤسسات الإعلامية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة