أمين عام جامعة الدول العربية: سوريا تحتاج لـ900 مليار دولار لإعادة إعمارها

السبت، 22 أبريل 2017 01:55 م
أمين عام جامعة الدول العربية: سوريا تحتاج لـ900 مليار دولار لإعادة إعمارها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الدمار الكبير الذى واجهته سوريا يحتاج إلى 900 مليار دولار لإعادة إعمارها من جديد، كما أنه طرد من أبناءها من 4.5 إلى 5 مليون شخص، وتشرد 11 مليون سورى فى العالم.

 

وأضاف خلال كلمته باحتفالية جامعة الإسكندرية بمرور 72 عاما، أن هناك دول عربية تم تدميرها مثل العراق التى تمزقت بأعاصير الإرهاب والحروب الأهلية، ووجود تيارات متطرفة غير مسبوقة فى السنوات الأخيرة ، كما أن دولة اليمن ظهر فيها الإرهاب والتشتت وظهرت فيها أمراض وبائية مثل الكولرا وشلل الأطفال.

 

وأشار إلى أن الجامعة العربية هى انعكاس للدول العربية وإذا كانت الدول العربية صحيحة قوية وقادرة وفعالة سوف تكون الجامعة العربية على نفس المستوى، موضحا إذا دارت الحروب الأهلية بين الدول العربية سوف يضرب الإنتاج والزراعة والتعليم.

 

وأكد أبو الغيط أن هناك 3 مليون طفل سورى لم يذهب إلى المدارس وهذا مؤشر خطير سوف يسبب فى انضمام هؤلاء الأطفال إلى الجماعات المتطرفة والإرهابية فور وصولهم إلى عمر الـ 15 عام بسبب عدم وجود لديهم ثقافة تبعدهم عن هذه الجماعات التى تغلغلت فى الوطن العربى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة