تركيا تحتفل بالعيد القومى للطفل بوجود 510 رضع بالسجون

الأحد، 23 أبريل 2017 08:32 م
تركيا تحتفل بالعيد القومى للطفل بوجود 510 رضع بالسجون أطفال فى السجون - تركيا
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل تركيا اليوم الأحد بالعيد القومى للطفل والسيادة الوطنية الذى يتزامن مع الثالث والعشرين من أبريل ويحتفل به سنويا فى تركيا، لكن هذا العام يقام الاحتفال فى أجواء يشوبها الحزن داخل السجون، حيث أعلنت المنظمات الحقوقية وجود 510 سيدات يقبعن داخل السجون برفقة أطفالهن الرضع.

وأعد نائب حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض عن مدينة إسطنبول باريش ياركاداش، حسب ما نشرت صحيفة "زمان التركية"، مقترح قانون لطرحه على البرلمان لرفع الظلم عن الأطفال الرضع الذين يعانون من الوضع ذاته مع الطفلة ميراز أكبابا ذات الأشهر السبعة القابعة داخل السجون بسبب اعتقال والدتها.

وأوضح ياركاداش، أن 510 سيدات يقبعن حاليا داخل السجون برفقة أطفالهن الرضع، مفيدا أنه أعد مقترحا جديدا كى لا ينشأ الرضع داخل السجون ولكى تتمكن الأمهات من تنشئة أطفالهن فى ظروف صحية، مضيفا أنه فى حال تشريع هذا المقترح فإن جزءا كبيرا من الغدر الواقع على الأم ورضيعها سيتم القضاء عليه قائلا: “وضع الطفلة ميراز أكبابا ذات الأشهر السبعة القابعة داخل السجون برفقة والدتها يحزننى ويحزن المواطنين، طفلة لم يتجاوز عمرها السبعة أشهر تقبع حاليا خلف القضبان. وفى كل صباح تخرج هذه الصغيرة البريئة برفقة والدتها إلى الطابور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة