العلاج بالطاقة الحيوية بين الحقيقى والنصب

الجمعة، 28 أبريل 2017 04:00 ص
العلاج بالطاقة الحيوية بين الحقيقى والنصب العلاج بالطاقة - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  فى الآونة الأخيرة انتشرت طريقة العلاج بالطاقة الحيوية الذى يلعب دورا  كبيرا على تفريغ الشحنات السلبية من الجسم واستبدالها بطاقة إيجابية.

 تعقيبا على انتشار ظاهرة العلاج بالطاقة الحيوية، قالت معالجة الطاقة الحيوية وفاء سيد،فى تصريح  لـ"اليوم السابع " إن العلاج بالطاقة يساعد فى علاج عدد من الأمراض العضوية والنفسية منها الاكتئاب والقلق والتوتر والعصبية وارتفاع ضغط الدم والبرد وغيرها من الأمراض، موضحة أن تصل نسبة الشفاء إلى 100% .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى أن العلاج بالطاقة من العلاجات غير التقليدية التى تعمل على الإيحاء والراحة النفسية والاسترخاء فإذا كان المريض يرتاح للمعالج ويصدقه فهذا يساعد بشكل كبير فى علاجه.

وأشارت استشارى الطب النفسى إلى أن الكثير من المرضى النفسيين لا يحتاجون إلى الأدوية العلاجية وجميع المشاكل أغلب أسبابها الحالة النفسية للشخص، لذا العلاج  بالطاقة الحيوية الذى يلعب على الأفكار الإيجابية والتغلب على الفكر السلبى يساعد فى علاج بعض الحالات الخفيفة  من الأمراض النفسية كالاكتئاب والقلق والتوتر والعصبية وكثير من الحالات تتحسن بمجرد الكلام فقط .

  وتابعت أن التفكير الإيجابى والاسترخاء   يساعد ان على تحسن الحالة النفسية، لأنهما يعملان على تقوية المناعة والعيش حياة طبيعية دون أى ضغوطات تشكل سلبا على الجسم والحالة الصحية، مضيفة أنها تشجع هذا العلاج إذا  كان بدون تكلفة عالية تستنزف المريض الذى يعانى من مشاكل نفسية خفيفة من خلال الاسترخاء والتخلص من الطاقة السلبية.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى، إن عددا كبيرا من حالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم ناتجة عن التوتر العصبى والطاقة السلبية والمشاكل النفسية، وهناك حالات كثيرة لمرضى ضغط الدم المرتفع لم يستجيبوا للأدوية، لأنه لم يرجع لسبب عضوى .

وأضاف أستاذ أمراض القلب أن العلاج بالطاقة الحيوية والتقليل من الضغط والتوتر عند مريض ضغط الدم الناتج عن التوتر والحالة النفسية السيئة يساعد فى تحسن حالة المريض دون اللجوء لأى أدوية .     

   وتابع أن هناك تفسيرا علميا وراء بعض الحالات المصابة بضغط الدم المرتفع وهو يرجع لأسباب نفسية فعند التغلب على الحالة النفسية السيئة بأى وسيلة من الوسائل التى تقلل من الطاقة السلبية المسببة لكثير من مشاكل الجسم كالعلاج بالطاقة الحيوية الذى يعمل على إزالة الطاقة السلبية ويستبدلها بإيجابيه، فهذا له دور فى العلاج.

استكمل د. محمد فريد الجندى أنه بالنسبة لعلاج البرد بالطاقة الحيوية فهذا صحيح، لأنها تعزز من الحالة النفسية الجيدة للشخص وتقلل من العوامل السلبية التى أدت إلى انخفاض المناعة عند الشخص مما جعلته عرضة للإصابة بالبرد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة