بالصور.. غضب أهالى دمياط من تشويه "جسر الحضارة" وغلقه بالألواح الخشبية

الجمعة، 28 أبريل 2017 08:45 ص
بالصور.. غضب أهالى دمياط من تشويه "جسر الحضارة" وغلقه بالألواح الخشبية غلق الكوبرى بالواح خشبية
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر أهالى مدينة دمياط عن استيائهم من مشهد غلق كوبرى جسر الحضارة بواسطة ألواح خشبية ما تسبب بتشويه المنظر الحضارى للكوبرى.

 

كانت الوحدة المحلية لمدينة دمياط قد قررت غلق مدخل الكوبرى لخطورته على المواطنين وخاصة الأطفال عقب مصرع طالب بمدرسة النصر الإعدادية أثناء قفزه من أعلى الكوبرى للاستحمام فى النيل.

 

وعبر محمد سمير الخضرى أحد أهالى المنطقة، عن استيائه من المنظر السيئ الذى ظهر به الكوبرى عقب غلقه بالألواح الخشبية، مؤكدا أن هذا ليس حلا فكان من الأفضل أن يتم زيادة التواجد الأمنى وخاصة أن الكوبرى لا يبعد عن مديرية أمن دمياط مسافة أمتار قليلة.

 

ووافقه الرأى محمد سادات ومقيم بمنطقة الأعصر على مقربة من كوبرى جسر الحضارة، كان هناك لاقتراحات لمواجهة الخطر الذى يمثله الكوبرى عقب سرقة محتوياته وتحول إلى هيكل معدنى.

 

وتابع قائلا:"شيئا محزنا بعدما كان الكوبرى منارة للثقافة ومزارا سياحيا لرواد مكتبة مصر العامة بدمياط، تحول الكوبرى التراثى المعروف بجسر الحضارة إلى خرابة ومأوى للمدمنين والمنحرفين، وعقب ثورة 25 يناير وما صاحبها من انفلات أمنى تحول إلى مأوى للخارجين عن القانون، وتعرض لعمليات سلب ونهب من قبل اللصوص.

 

من جانبه قال اللواء هشام عثمان، رئيس مركز ومدينة دمياط، إنه عقب حادث غرق طفل، تم غلق الكوبرى بواسطة الأخشاب حرصا على سلامة الأطفال، وخاصة بعدما تحول الكوبرى إلى منطقة خطرة بعد أن كان جسرا للحضارة.

وأكد عثمان رئيس مركز ومدينة دمياط،أنه لا توجد خطط حاليا لتطوير الكوبرى، فقمنا بإغلاقه مؤقتا ،لحين إعادة الكوبرى لشكله السابق ويكون جسرا للحضارة.

 

غلق كوبرى الحضارة بالألواح الخشبية (1)
كوبرى الحضارة يعانى من الإهمال
 
غلق كوبرى الحضارة بالألواح الخشبية (2)
غلق كوبرى الحضارة بالألواح الخشبية 

 

غلق كوبرى الحضارة بالألواح الخشبية (3)
غلق كوبرى الحضارة بالألواح الخشبية 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة