صحيفة إيطالية: إدارة ترامب ستواصل تقديم الدعم العسكرى والاقتصادى لمصر

الإثنين، 03 أبريل 2017 10:49 ص
صحيفة إيطالية: إدارة ترامب ستواصل تقديم الدعم العسكرى والاقتصادى لمصر الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الفيلينو الإيطالية الضوء على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية ولقاءه مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب، وقالت إن مكافحة الإرهاب خاصة تنظيم داعش يعتبر أولوية لإعادة العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة إلى طبيعتها.
 
 
وأشارت إلى أن هناك العديد من القضايا الثنائية بين البلدين منها عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن إدارة ترامب ستواصل تقديم الدعم العسكرى والاقتصادى لمصر، وسيكون تعاونها مع مصر بشكل كبير، وهو ما سيتضح اليوم الاثنين خلال لقاء السيسي بترامب لبحث القضايا الثنائية بما فيها مكافحة الجماعات الإرهابية.
 
 
وترامب الذى أكد مرارا أن إدارته الجديدة ستضع خطة أكثر حزما لاستئصال الإرهاب، انتقد فى الوقت نفسه، تساهل إدارة سلفه باراك أوباما فى حربها على الجماعات المتشددة وعلى رأسها داعش والقاعدة وغيرها من التنظيمات، ورغم أن الديمقراطى أوباما قاد تحالفا دوليا ضد داعش، فإن هذه الاستراتيجية، وفقا لترامب وإدارته لم تكن فعالة، خاصة أنها كانت متساهلة مع جماعات تصنفها دول عربية عدة إرهابية إلا أنها تعمل بحرية فى الولايات المتحدة، فى إشارة إلى الإخوان.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة