إسبانيا: الهجوم الأمريكى فى سوريا "ردا مناسبا" على الأسد

الجمعة، 07 أبريل 2017 06:38 م
إسبانيا: الهجوم الأمريكى فى سوريا "ردا مناسبا" على الأسد الضربات الجوية الأمريكية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الحكومة الإسبانية بيانا اليوم الجمعة حول الهجوم الذى شنته الولايات المتحدة على قاعدة جوية سورية وقالت: الضربة رد مناسب على استخدام الأسلحة الكيماوية من الجيش السورى ضد المدنيين"، وقالت إن الهجوم ضد قاعدة عسكرية لم تستهدف مدنيين".

وأكد بيان الحكومة الإسبانية أن  العملية كانت محدودة ولها هدف معين، ووفقا لصحيفة الباييس فإن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت إن هجوما شنته الولايات المتحدة على قاعدة جوية سورية مفهوم فى ضوء معاناة الشعب السورى"، مضيفة "هجوم الولايات المتحدة مفهوم نظرا لأبعاد جرائم الحرب ومعاناة الأبرياء والجمود فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

ووصفت ميركل الضربات الصاروخية على قاعدة الشعيرات، التى قالت واشنطن إن الهجوم بأسلحة كيماوية انطلق منها، بأنه "محدود وموجه".

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الاسبانى ألفونسو داستيس دعا اليوم الجمعة المجتمع الدولى إلى الرد على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية والبحث عن مخرج للازمة فى البلد العربى،  وقال إن استخدام النظام السورى للأسلحة الكيماوية مشددا على أن ذلك يمثل جريمة ضد القانون الدولى.

 ودعا داستيس المجتمع الدولى لإيجاد مخرج للأزمة السورية فى أسرع وقت ممكن فى حين امتنع عن تقييم الغارات الأمريكية ضد قاعدة عسكرية جوية سورية فى محافظة حمص وسط سوريا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة