حصاد المحترفين.. محمد صلاح "مستر أسيست" فى إيطاليا.. المحمدى يودع البريميرليج مع هال سيتى.. محمد الننى وعمر جابر خارج نطاق الخدمة.. وعبد الشافى يصعد لنهائى كأس خادم الحرمين مع الأهلى السعودى

الثلاثاء، 16 مايو 2017 09:00 ص
حصاد المحترفين.. محمد صلاح "مستر أسيست" فى إيطاليا.. المحمدى يودع البريميرليج مع هال سيتى.. محمد الننى وعمر جابر خارج نطاق الخدمة.. وعبد الشافى يصعد لنهائى كأس خادم الحرمين مع الأهلى السعودى المحترفون
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية، ونستعرض خلال السطور المقبلة أبرز تلك الأحداث..

 

محمد صلاح

حقق فريق روما فوزًا ثمينًا على يوفنتوس بنتيجة 3/1، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب الأولمبيكو ضمن مباريات الجولة 36 من الدورى الإيطالى الممتاز.

 

بتلك النتيجة يتأجل حسم لقب الدورى الإيطالى الذى طمع فيه يوفنتوس قبل مباراة الأحد، التى احتاج منها نقطة واحدة للتتويج رسميًا، لكن الحسم يتأجل بعد تجمد رصيده عند 85 نقطة فى الصدارة، وارتقى روما للمركز الثانى برصيد 81 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نابولى صاحب المركز الثالث.

 

 

تقدم يوفنتوس فى الدقيقة 21 عبر ليمينا، وتعادل روما عن طريق المخضرم دى روسى فى الدقيقة 25، وفى الشوط الثانى كثف روما هجومه وأسفر عن هدفين حملا توقيع الشعراوى فى الدقيقة 56 وناينجولان فى الدقيقة 65، وصنع نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح الهدف الثالث بعد تمريرة بينية إلى زميله البلجيكى، لينفرد محمد صلاح بقائمة أفضل صانع أهداف فى الدورى الإيطالي.

 

محمد الننى ورمضان صبحى

حقق فريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، فوزا عريضا على ستوك سيتى الذى يضم بين صفوفه رمضان صبحى، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "بريطانيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

شارك فى المباراة النجم المصرى رمضان صبحى بديلاً فى الدقيقة 82، بينما لم يشارك محمد الننى مع أرسنال حيث شاهد المباراة من على مقاعد البدلاء.

 

 

وسجل أهداف الجانرز كل من أوليفيه جيرو هدفين (42) و(80) ومسعود أوزيل (55) وألكسيس سانشيز (76)، فيما جاء هدف ستوك سيتى بالدقيقة (67) عن طريق البديل المخضرم بيتر كراوتش، وهو هدف مشكوك فى صحته حيث أظهرت الكاميرات أن الكرة لعبها بيده.

 

بهذه النتيجة يحافظ أرسنال على المركز الخامس برصيد 69 نقطة، بينما يتوقف رصيد ستوك سيتى عند 41 نقطة فى المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدورى الإنجليزي.

 

محمد عبد الشافى

صعد الأهلي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد عبد الشافى إلى المباراة النهائية فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما تغلب على الفيصلى بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بمدينة "المجمعة"، ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فى لقاء شهد تألق اللاعب المصرى الذى نجح فى صناعة الهدف الأول للفريق الأهلاوى. ويلتقى الأهلي فريق الهلال فى المباراة النهائية التى تجمعهما هذا الشهر بملعب "الجوهرة"، بمدينة "جدة" السعودية.

 

ونجح الأهلي فى التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الثانى على التوالى والـ 18 فى تاريخه، علمًا بأن الأهلي هو "حامل اللقب".

 

محمود تريزيجيه

خسر فريق موسكرون، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمود تريزيجيه، أمام جينك بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات المجموعة الثانية بتصفيات الدورى البلجيكى المؤهلة لبطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج" الموسم المقبل.

 

وسجل هدفى جينك، روسلان مالينوفسكى، وجان بول فى الدقيقتين 63 و70 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة محمود تريزيجيه من البداية.

 

هذا الفوز رفع رصيد جينك إلى 22 نقطة فى صدارة المجموعة الثانية، بينما توقف رصيد موسكرون عند ثمانى نقاط فى المركز الرابع. يذكر أن محمود تريزيجيه يلعب فى صفوف موسكرون على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى قادمًا من أندرلخت.

 

عمرو وردة

خسر فريق باوك المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمرو وردة أمام أيك أثينا بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "تومبا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الأولى فى تصفيات الدورى اليونانى المؤهلة لبطولة دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

وجاء هدف أيك أثينا الوحيد عن طريق فيلا فى الدقيقة العاشرة من عمر المباراة التى شهدت جلوس عمرو وردة على مقاعد البدلاء طوال الـ 90 دقيقة.

 

ويشارك باوك فى التصفيات المؤهلة لبطولة دورى أبطال أوروبا، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى اليونانى هذا الموسم، حيث يشارك فى التصفيات 4 أندية هى باناثينايكوس، أيك أثينا وبانيونيوس بالإضافة إلى باوك.

 

جدير بالذكر أن عمرو وردة حصل مع باوك على بطولة كأس اليونان، بعد الفوز الذى تحقق على أيك أثينا فى المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد.

 

عمر جابر

تعادل فريق بازل، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمر جابر، مع ثون بثلاثة أهداف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "سانت جاكوب بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدورى السويسرى.

 

وسجل أهداف بازل ريناتو ستيفن، ومحمد اليونسى، وسيرى دى فى الدقائق 24 و76 و90 على التوالى، بينما جاءت ىهداف ثون عن طريق ديجان فى دقائق 17 و64 و90 من عمر المباراة التى شهدت جلوس عمر جابر على مقاعد البدلاء طوال الـ 90 دقيقة.

 

رفع بازل رصيده من النقاط إلى 78 نقطة فى صدارة الدورى السويسرى، بينما ارتفع رصيد ثون إلى 36 نقطة فى المركز الثامن. جدير بالذكر أن المباراة كانت بمثابة "تحصيل حاصل" لفريق بازل الذى توج بطلاً لمسابقة الدورى السويسرى للموسم الثامن على التوالى.

 

أحمد المحمدى

هبط فريق هال سيتى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد المحمدى، إلى دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، بعد خسارته أمام كريستال بالاس برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سيلهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

سجل أهداف كريستال بالاس، ويلفريد زاها وكريستيان بنتيكى، ولوكا ميليفوجيفيتش، وباتريك فان انهولت فى الدقائق 3 و34 و58 و90 من عمر المباراة، التى شهدت مشاركة أحمد المحمدى من البداية، وسط حالة من الحزن الشديد سيطرت على جماهير "التايجرز" الذى زحفت خلف الفريق إلى "لندن" أملاً فى تحقيق الفوز.

 

 

وهبط هال سيتى إلى دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، بعدما توقف رصيده عند 34 نقطة فى المركز الثامن عشر، وراء سوانزى سيتى صاحب المركز السابع عشر بفارق 4 نقاط، بعدما تغلب على سندرلاند، وذلك قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة، بينما ارتفع رصيد كريستال بالاس إلى 41 نقطة وارتقى للمركز الثالث عشر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة