مقتل شخص بعد إطلاق قوات إيرانية قذيفة داخل الأراضى الباكستانية

السبت، 27 مايو 2017 02:06 م
مقتل شخص بعد إطلاق قوات إيرانية قذيفة داخل الأراضى الباكستانية القوات الإيرانية ـ صورة أرشيفية
إسلام أباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسؤول حكومى باكستانى أن رجلا قتل نتيجة إطلاق قوات الحدود الإيرانية قذيفة هاون داخل الأراضى الباكستانية فى ولاية بلوشستان الحدودية، اليوم السبت.

ونقلت صحيفة "دون" الباكستانية -فى نبأ بثته على موقعها الألكترونى- عن بشير بانجولزاى مفوض منطقة مكران قوله أن القذيفة ضربت سيارة فى منطقة بانجور فى بلوشستان، مما أسفر عن مقتل كام جان وهو مقيم بمنطقة واشوك وكان مسافرا فى مركبته التى تحطمت أيضا جراء قذيفة الهاون.

ووصل مسئولون من قوات الحدود إلى موقع الهجوم، وبدأوا تحقيقا فى الحادث، بينما تم نقل جسد المقتول إلى وحدة صحية أساسية.

وقالت الصحيفة أن الأمن على الحدود بين البلدين تم تشديده بعد هذا الهجوم الإيرانى..مشيرة إلى  أنه جاء بعد أسبوع من إطلاق قوات الحدود الإيرانية 5 قذائف مورتر إلى داخل الأراضى الباكستانية.

وأضافت أن باكستان اتهمت قوات الحدود الإيرانية مرارا وتكرارا بانتهاك الأراضى الباكستانية واستهدف مدنيين على الحدود.

ومن جانبه، أكد بانجولزاى  أنه تم إبلاغ الحكومتين الإقليمية فى خوست والفيدرالية فى إسلام أباد حول الانتهاك الإيرانى الجديد.

ونوهت الصحيفة إلى أن المسئولين الإيرانيين والباكستانيين التقوا فى تافتان 12 مايو الجارى، وقرروا التأكيد على التنسيق الحدودى لمنع أى حادث آخر.

وأشارت إلى أن الاجتماع عقد فى أعقاب هجوم وقع فى 26 أبريل عندما قتل 10 أفراد من قوات الحدود الإيرانية على يد مسلحين فى منطقة الحدود مع إيران.

وتسبب الحادث فى توتر العلاقات بين البلدين حيث حملت طهران المسئولية لإسلام أباد..محذرة من ضربات عسكرية محتملة ضد ما ادعت أنها "ملاذات للإرهابيين" فى الجانب الباكستانى من الحدود.

ونفت باكستان أى تورط لها فى الهجوم على قوات الحدود الإيرانية..واصفة تهديد طهران ب أنه يتنافى وروح علاقة الأخوة بين البلدين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة