إذاعة الفاتيكان تشيد بمبادرة مكافحة العنف ضد المرأة والتحرش فى مصر

الأربعاء، 31 مايو 2017 11:00 ص
إذاعة الفاتيكان تشيد بمبادرة مكافحة العنف ضد المرأة والتحرش فى مصر تحرش
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت إذاعة الفاتيكان بمبادرة نسائية لمكافحة العنف ضد المرأة والتحرش فى مصر، والتى تحمل اسم "حياتى تعود" التى تساعد الضحايا وتدعم النظام الصحى الوطنى لعلاج والوقاية من ظاهرة التحرش والعنف ضد المرأة.

وقالت الإذاعة على موقعها الإلكترونى إن مصر وفقا لتقرير الأمم المتحدة عام 2013 شهدت 99.3% من السكان الإناث شكل واحد على الأقل من التحرش الحنسى وأكثر من 80% لا يشعرون بالأمان عند النزول إلى الشوارع بسبب التحرش، كما أن معدلات الزواج القسرى والمبكر من أعلى المعدلات على مستوى العالم و15 مليون امرأة وفتاة فى جميع أنحاء العالم خضعت لتشويه للأعضاء التناسلية،ولذلك فإن هذه المبادرة تعتبر فى غاية الأهمية فى مصر للحد من تلك الظاهرة.

وأشارت الإذاعة إلى أنه يمكن دعم تلك المبادرة فى 19 يونيو من خلال التضامن على رقم  45542، وتلك الحملة تأتى بدعم من مركز المرأة المصرية والجمعية المصرية للمحاميات، وذلك للتدريب والمساعدات القانونية لأكثر من 500 طفل وفتاة ضحايا العنف.

وبالإضافة إلى الدعم المركز للمرأة وأنشطتها سيتم استخدام الأموال التى تم جمعها من خلال هذه الحملة لتجهيز مستشفى بولاق الدكرور العام الجارى بالأدوات المناسبة لرعاية أى فتاة تعرضت للتحرش أو للعنف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة