خلال افتتاح برنامج التعاون الإعلامى المصرى الإفريقى..

مايا مرسى تطرح على إعلاميات إفريقيا تجربة "التاء المربوطة" لتمكين المرأة

الأحد، 07 مايو 2017 12:04 م
مايا مرسى تطرح على إعلاميات إفريقيا تجربة "التاء المربوطة" لتمكين المرأة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إنه لابد من زيادة الوعى بقوة الإعلام، وكيفية طرح قضايا تهم المجتمع الإفريقى كله مثل العادات والتقاليد التى تحكم المرأة فى هذه المجتمعات.

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، خلال كلمتها بافتتاح الدورة الأولى من برنامج التعاون الإعلامى المصرى الإفريقى للإعلاميات الإفريقيات تحت عنوان " حاضر الإعلام الإفريقى ودور الإعلاميات الإفريقيات فى تشكيل مستقبله"، الذى ينظمه المجلس بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية - وزارة الخارجية، أنه تم طرح حملة التاء المربوطة على الإعلاميات الإفريقيات ونقل تجربة تمكين المرأة حتى تصل للعالم كله.

وتابعت مرسى "البرنامج يستهدف تناول قضايا المرأة فى الإعلام، والعادات والتقاليد المختلفة الخاصة بالمرأة وكذلك قضايا إفريقية أخرى وليس فقط المرأة".

وأشارت رئيسة المجلس، إلى أن الهدف منه أيضًا هو تغيير التوجه أو الرؤية لدور المرأة على الأرض من خلال الإعلام، موضحة "حتى المرأة الضعيفة المعيلة لديها سر فى قوتها، وشعار الحملة يمكن ترجمته لأكثر من لغة وبالتالى ستصل الرسالة بسهولة لأى جمهور".

ولفتت مرسى إلى أن أهم التوصيات التى سيخرج بها المؤتمر ستكون، خاصة بكيفية التواصل مع الشابات والأجيال القادمة من النساء وتوعيتهم بأهم القضايا الخاصة بهم".

وأعربت عن سعادتها بالشراكة مع الوكالة المصرية الشراكة من أجل التنمية بقيادة السفير حازم فهمى، وترحيبها بالإعلاميات الإفريقيات، مؤكدة أنهن يمثلن نماذج مشرفة للمرأة الإفريقية، ومبعث فخر يحتذى بها يلقى الضوء على العمل الدؤوب فى دعم الإعلام.

وأشارت رئيسة المجلس إلى حرصها الشديد من خلال هذا التعاون مع الوكالة وغرفة صناعة الإعلام إلى وضع ميثاق شرف بشان التناول الإعلامى للمرأة بأفضل صورة تليق بها.

وأوضحت مرسى أن المجلس يعتبر الألية المعنيه بالنهوض بأوضاع المرأة، والذى يشرُف بتبعيتة المباشرة لرئيس الجمهورية، مؤكدة دعم الإرادة السياسية الدائم للمرأة المصرية بقناعة راسخة أن المرأة تستطيع، حيث أعلن الرئيس تخصيص عام 2017 عاماً للمرأة المصرية فى خطوة تاريخية، وكلف الحكومة وكل أجهزة الدولة، والمجلس القومى للمرأة، باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030 هى وثيقة العمل للأعوام القادمة، مضيفة أن الاستراتيجية تضم محاور التمكين الاقتصادى، والسياسى، الاجتماعي, الحماية والتدخلات التشريعية والثقافية،  وتحدث عن حملة التاء المربوطة سر قوتك التى أطلقها المجلس،، والتى تؤكد قوة المرأة من دورها داخل المنزل وحتى وصولها إلى أعلى المناصب، مؤكدة على الدور الخطير الذى تقوم به وسائل التواصل الاجتماعى فى الوصول إلى الأجيال الجديد، حيث حققت الحملة حتى ديسمبر 2016، مايفوق 44 مليون مشاهدة، مشددة بضرورة الاستمرار فى تقديم المرأة فى صورتها القوية وليست الضعيفة.

 وطالبت رئيسة المجلس الإعلاميات الإفريقيات بتبنى الحملة فى بلادهم الافريقية، مشددة أن الإعلاميات الإفريقيات يقدن حركة التنوير فى مجتمعاتهن.

وشارك فى الافتتاح السفير حازم فهمى الأمين العام الوكالة المصرية الشراكة من أجل التنمية، وعمر فتحى المدير التنفيذى لغرفة صناعة الإعلام، وليلى المقدم ممثلة البنك الافريقى للتنمية، وتقام الدورة خلال الفترة من 7 وحتى 18مايو الجارى، بمشاركة ما يزيد عن 40 إعلامية إفريقية يمثلن 25 دولة وعدد من منظمات إقليمية إفريقية، فى إطار إعلان عام 2017 عام المرأة المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة