المبعوث الأممى "مارتن كوبلر" يضع خارطة طريق للسلام فى ليبيا

الإثنين، 08 مايو 2017 05:58 م
المبعوث الأممى "مارتن كوبلر" يضع خارطة طريق للسلام فى ليبيا المبعوث الأممى لليبيا مارتن كوبلر
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع المبعوث الأممى لليبيا، مارتن كوبلر، ما أطلق عليها "خارطة طريق للسلام" فى ليبيا من أكثر من بند الأولى هو: "الاتفاق السياسى الليبى يبقى الإطار الوحيد للتسوية، وأى تعديل يجب أن يكون بقيادة ليبية ويتم التفاوض عليه بطريقة شاملة".

وكتب "كوبلر" على صفحته بموقع توتير البند الثانى وهو: "عملية تنشيط لخلق جهاز ومسار أمني موحد، امتناع الجهات الفاعلة الأمنية عن استخدام العنف".

وجاء فى البند الثالث: "لا بد من استقرار الوضع الاقتصادي والمالي، أحث على زيادة التعاون بين المؤسسات المالية والاقتصادية الليبية والمجلس الرئاسي".

البند الرابع: "يجب ادماج المصالحة الوطنية على جميع المستويات، أن قدرة القادة الليبيين على التوسط لوقف إطلاق النار على الصعيد المحلي تعد رصيداً كبيراً"

الخامس: " الخدمات العامة والأمن والحوكمة يجب أن تتحسن على المستوى المحلي، يجب منح رؤساء البلديات المنتخبين ديمقراطيا السلطة والأموال والمسؤولية".

السادس: "تعاون جیران لیبیا من أجل إعادة الأطراف الفاعلة من السیاسیین والعسکریین إلی طاولة المفاوضات. ليبيا قوية أمر حيوي لأجل منطقة قوية".

وقال: "متشجع من استعداد المشير حفتر للتفاوض على أساس الاتفاق السياسي الليبي وأيضاً من جهود المجلس الرئاسي لتعزيز السيطرة على تشكيلات طرابلس المسلحة".

 

كوبلر 2
تدوينة كوبلر

 

كوبلر
البنود التى كتبها كوبلر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة