محمد صلاح يساهم فى 7 أرقام قياسية بقمة ميلان وروما.. تعرف عليها

الإثنين، 08 مايو 2017 11:13 ص
محمد صلاح يساهم فى 7 أرقام قياسية بقمة ميلان وروما.. تعرف عليها محمد صلاح مع نجوم روما
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهم محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، فى تحقيق فريق روما للعديد من الأرقام القياسية بعد الفوز العريض الذى تحقق على ميلان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "سان سيرو"، فى قمة مباريات الجولة الـ 35 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، حيث تمكن "الفرعون المصرى" من صناعة "هدفين".

السطور المقبلة تكشف الأرقام القياسية التى نجح فريق روما فى تحقيقها بعد فوزه على ميلان فى كلاسيكو إيطاليا..

محمد صلاح هو اللاعب الوحيد فى الدورى الإيطالى هذا الموسم الذى تمكّن من الوصول وتخطّى حاجز الـ10 أهداف على صعيد تسجيل الأهداف وعلى صعيد صناعتها أيضًا.

 

محمد صلاح نجح فى صناعة 7 أهداف للمهاجم البوسنى إدين دجيكو فى الدورى الإيطالى هذا الموسم، وهو أفضل شراكة بين صانع أهداف وهداف فى البطولة.

 

روما نجح فى تسجيل 4 أهداف بملعب "سان سيرو" معقل ميلان فى مباراة بالدورى الإيطالى لأول مرة منذ 27 يناير 1935.

 

نجح فريق روما فى تحقيق الفوز بـ6 مباريات متتالية خارج ملعبه للمرة الأولى فى تاريخ الدورى الإيطالى.

 

لأول مرة منذ موسم 1954\1955، يتمكن روما من تحقيق الفوز على قطبى مدينة "ميلانو"، ميلان وإنتر ليحقق 4 انتصارات عليهم فى موسم واحد.

 

إيدن دجيكو اشترك بـ33 هدفًا فى الدورى الإيطالى هذا الموسم، حيث سجل 27 هدفًا وصنع 6 أهداف أخرى، وهو الانجاز الذى لم يحققه أى لاعب آخر.

 

تسبب محمد صلاح فى منح جابرييل باليتا مدافع ميلان، رقمًا قياسيًا سلبيًا بعدما بات أول لاعب يتلقى 4 بطاقات حمراء فى موسم من الدورى الإيطالى منذ فابيو سيمبليسيو مع باليرمو فى 2006 – 2007.

 

وكان فريق روما كشر عن أنيابه مبكرًا فى مباراة ميلان ونجح فى تسجيل الهدف الأول بعد 8 دقائق فقط، حيث قام محمد صلاح بالضغط على ديولوفيو لاعب ميلان، واستخلص منه الكرة، قبل أن يتبادل تمرير الكرة مع إدين دجيكو "وان تو"، لينجح المهاجم البوسنى فى تسجيل الهدف من تسديدة رائعة.

 

ونجح دجيكو فى إضافة الهدف الثانى له ولفريقه فى الدقيقة 28 من رأسية رائعة، إثر ركلة ركنية، ليرفع رصيده إلى 27 هدفًا، وينفرد بصدارة هدافى الكالتشيو.

 

وفى الشوط الثانى نجح ميلان فى تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق ماريو باساليتش فى الدقيقة 76، إلا أن ستيفان الشعراوى نجح فى إضافة الهدف الثالث لروما من تسديدة رائعة بعد دقيقتين فقط، وكاد محمد صلاح أن يسجل هدفًا محققًا فى الدقيقة 86، إلا أنه تعرض لعرقلة من باليتا، الذى نال البطاقة الحمراء، وتسبب فى منح روما ركلة جزاء، سجل منها دانييلى دى روسى الهدف الرابع لروما فى الدقيقة 87، لتنتهى المباراة بفوز الضيوف 4 / 1.

 

بهذا الفوز رفع روما رصيده لـ78 نقطة، واستعاد المركز الثانى، بفارق 7 نقاط عن يوفنتوس "المتصدر"، بينما توقف رصيد ميلان عند 59 نقطة فى المركز السادس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة