اليابان تروج لـ"سياحة فن الطهى" وتوقع اتفاقية مع منظمة السياحة العالمية

السبت، 10 يونيو 2017 11:39 ص
اليابان تروج لـ"سياحة فن الطهى" وتوقع اتفاقية مع منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت منظمة السیاحة العالمیة والرابطة الیابانیة للسفر والسیاحة (JTTA) جتا، وشرکة غورونافى، اتفاقیة لإعداد تقارير حول "سیاحة فن الطهى فى الیابان"، للاستفادة من إمکانیاتها فى هذا المجال، وإضافتها إلى البحوث الحالية التى أجرتها منظمة السیاحة العالمیة بشأن سياحة فن الطهى.

 

وقالت المنظمة عبر موقعها، إن المطبخ اليابانى أصبح مرجعا عالميا، كما تعد اليابان أكبر دولة تمتلك عددا من المطاعم المصنفة 3 نجوم من قبل دليل "ميشلان" لتصنيف المطاعم على جودتها، وأشارت إلى أنه تم تعيين فن الطهى اليابانى رسميا كتربية ثقافية من قبل اليونسكو.

 

وأضافت أن التقرير سيقدم لمحة عامة عن السياحة فى فن الطهى فى اليابان واستكشاف إمكانيات هذا القطاع كأداة للتنمية الشاملة فى البلد، كما سیقدم المنشور فى المقام الأول نتائج البحث الواسع الذى أجراه اثنان من الأعضاء المنتسبین فى منظمة السیاحة العالمیة، ورابطة السفر والسیاحة الیابانیة (جتا) وغورونافى.

 

وسيشمل تجميع البيانات المقابلات والدراسات الاستقصائية والبحوث والعمل الميدانى مع أصحاب المصلحة من القطاعين الخاص والعام، وسوف يتضمن المنشور أيضا دراسات عن أفضل الممارسات فى السياحة فن الطهى فى اليابان.

 

ويهدف اتحاد "جتا" إلى تعزيز السياحة بشكل فعال من خلال دعم أنشطة الترويج للسياحة الإقليمية، ومن خلال التنسيق الواسع بين المناطق وصناعة السياحة، وتضم الرابطة 650 عضوا فى أنحاء البلاد يعملون فى الأنشطة المتعلقة بالسياحة، وهى تشمل الحكومات المحلية، والرابطات السياحية، وهيئات صناعة السياحة، والسكك الحديدية، وشركات الطيران، والشركات ذات الصلة بالسياحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة