بالفيديو والصور.. انهيار جزء من منزل بالشرقية وصاحبه: "عايش بين الأنقاض أنتظر الموت

الإثنين، 12 يونيو 2017 02:06 م
بالفيديو والصور.. انهيار جزء من منزل بالشرقية وصاحبه: "عايش بين الأنقاض أنتظر الموت أسرة محمد الدسوقى تعود للمنزل المنهار
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مضطر أنتظر الموت تحت الأنقاض فى أى لحظة، بدل ما اتبهدل أنا وبناتى فى خيمة فى الشارع، أنا راجل على باب الله، بكفى يومى بالعافية، أدفع منين إيجار جديد".. هذه هى مأساة محمد الدسوقى عامل باليومية بالشرقية، أنقذت العناية الإلهية أسرته من الموت بعد انهيار جزء من منزله، وبات ليلته فى الشارع، إلا أنه اضطر للعودة للعيش فى الجزء المتبقى منه خوفا على بناته من أهوال الشارع.

 

أنقذت العناية الإلهية أسرتين من الموت المحقق بعدما انهار الجزء الأمامى بالبلكونة من المنزل، والكائن فى حى الزهور بمدينة بلبيس فى الشرقية مكون من طابقين، مما أدى لإصابة طفلتين دينا 14 سنة ونوار 11 سنة بجروح وكسور.

 

وقال محمد الدسوقى 45 سنة، عامل باليومية، لـ"اليوم السابع": "إن المنزل قديم ومتصدع عمره أكثر من 60 سنة، لكننا راضون بالعيشة وليس لدى قدرة على دفع الإيجار"، مضيفا أنه خلال تواجد نجلته وبنت خالتها بالبلكونة سقطت بهما وأصيبا بجروح وكسور، لافتا إلى أن سقوط البلكونة نتيجة زيادة التصدعات والتشققات التى لم تعد الأساسات تحملها وزادت بعد الحادث.

 

وأضاف: "بعد سقوط البلكونة أسرعنا وفى حالة من الرعب لإنقاذ البنات من تحت الأنقاض، وتم استخراجهما وتم نقلهما للمستشفى، مناشدا اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بتوفير مسكن بديل له، نظرا لظروفه المادية الصعبة، وعدم وجود دخل دائم، يستطيع منه دفع قيمة إيجار الشقة.

 

وقال اللواء ياسر هاشم رئيس مدينة بلبيس لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة الهندسية التى عاينت العقار أكدت أن المنزل يعانى من الإهمال الشديد، ولكن لا يمثل خطرا داهما على سكانه، وتم تكليف لجنة العقارات الآيلة للسقوط بوضع تقرير حول العقار وسلامة أساساته.

 

وأضاف أنه تمت مخاطبة التضامن الاجتماعى وصندوق الإسكان بالمحافظة، بحالة الساكن المتضرر، لتوفير له وحدة سكانية ضمن الأسر الأولى بالرعاية.

 

وكان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، كلف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعانية منزلين فى بلبيس وفاقوس تعرضا للانهيار جزئى، أحدهما يوجد به مكتب تابع لمديرية الصحة لتحديد سلامتهما وإعداد تقرير عاجل للعرض عليه لاتخاذ اللازم قانوناً فى هذا الشأن.

 

وكان رئيس مدينة فاقوس قدم تقريرا لمحافظ الشرقية يفيد بحدوث انهيار بلكونة الدور الثانى علوى بمنزل مكون من 3 طوابق على أعمدة ومسلحات، ولم يسفر عن أى إصابات أو أضرار، مشيرا إلى أن الدور الأرضى يقطنه مكتب الملاريا التابع للإدارة الصحية بفاقوس وجار فحصه.

 

أسرة العامل تقضى ليلها فى الشارع
أسرة العامل تقضى ليلها فى الشارع

 

أسرة محمد الدسوقى تعود للمنزل المنهار
أسرة محمد الدسوقى تعود للمنزل المنهار

 

الاسرة تجلس امام مجلس المدينة بعد انهيار المنزل
الاسرة تجلس امام مجلس المدينة بعد انهيار المنزل

 

المنزل المنهار
المنزل المنهار

 

انهيار جزئي في المنزل
انهيار جزئي في المنزل

 

تصدعات وتشققات
تصدعات وتشققات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة