صحيفة إيطالية: مصر تحاول الحفاظ على الجذور الثقافية والأسماء العربية

الخميس، 15 يونيو 2017 12:33 م
صحيفة إيطالية: مصر تحاول الحفاظ على الجذور الثقافية والأسماء العربية البرلمان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مارك، سام، أليس ، لارا، ليندا، وغيرها من الأسماء أتى سيصعب العثور عليها فى مصر فى السنوات القليلة المقبلة"، كما قالت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية.

 

وأشارت الصحيفة فى تقرير لها ، اليوم الخميس، إلى أن البرلمان المصرى أقر قانون لعدم تسمية الأطفال الرضع بأسماء غريبة أو أجنبية، والغرامات ستصل إلى 240 يورو أو 6 أشهر فى السجن.

 

وأوضحت الصحيفة، أن مصر تحاول الحفاظ على الجذور الثقافية والاجتماعية، والحفاظ على الأسماء العربية، مشيرة إلى أن البرلمان المصرى اجتمع لمناقشة احتمالية منع الأسماء الأجنبية، وهو المشروع الذى تقدم به النائب بدير عبد العزيز، على أن يغرم الأهالى الذين يمنحون أطفالهم أسماء أجنبية، موضحًا أن نطق تلك الأسماء صعب بالنسبة لمتحدثى اللغة العربية، إضافة إلى أن اعتناق الثقافة الغربية من خلال تسمية تلك الأسماء سيؤدى إلى حدوث تغييرات جذرية فى المجتمع.

 

ونقلت الصحيفة عن عبد العزيز قوله: إن اعتياد تسمية الأسماء الأجنبية سيترك أولادنا بمعزل عن هويتهم العربية، ليشير التقرير إلى أنه فى حالة تطبيق مصر القانون ستنضم إلى قائمة من الدول العربية التى تفرض قيودا على تسمية الأبناء، فإحدى الدول العربية حظرت تسمية 51 اسما لعدم ارتباطها بالدين أو القيم المجتمعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة