ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الأرضى فى الصين لـ 15 قتيلا

السبت، 24 يونيو 2017 06:45 م
ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الأرضى فى الصين لـ 15 قتيلا انهيار أرضى فى الصين
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل المسعفون، مساء السبت، البحث عن ناجين، ليلا، بعد انتشال 15 جثة، نتيجة انهيار أرضى فى قرية بجنوب غرب الصين، فيما لا يزال أكثر من 100 شخص فى عداد المفقودين.

وأعلنت وكالة الصين الجديدة الرسمية، انتشال 15 جثة على الأقل، نقلا عن مسعفين، وما زال 112 شخصا مفقودين، حسب ما أعلنت سلطات مدينة ماوتشيان، على أحد مواقع التواصل، كما تم انقاذ زوجين وطفل، ونقلوا إلى المستشفى فى المدينة.

وكان الانهيار الأرضى - الذى وقع صباحا عقب أمطار غزيرة - جرف 62 منزلا، وأدى إلى انسداد مجرى أحد الأنهار، وقطع طريق بطول 1.6 كم، وأظهرت مقاطع فيديو، بثتها حكومة ماوتشيان، على حسابها على موقع ويبو، عمال الانقاذ يستخدمون الحبال لإزاحة صخرة كبيرة، وقيام العشرات منهم بالبحث عن ناجين بين الانقاض.

وأظهرت اللقطات، عمل الجرافات والحفارات الثقيلة خلال ازالة الصخور، ويظهر فيها مسعفون يعملون على تقديم الاسعافات لإمراة على احدى الطرقات، فيما لا يزال أكثر من 100 شخص فى عداد المفقودين بحسب تلفزيون "سى سى تى في" ووكالة شينخوا (الصين الجديدة) الرسمية.

ومن جهته، أعلن وانج يونجبو، أحد المسئولين المحليين عن عمليات الإنقاذ، أن المؤشرات الحيوية لأحد الناجين "ضعيفة"، وتابع المسئول، "أنه أكبر انهيار أرضى فى المنطقة منذ زلزال ونتشوان"، فى إشارة إلى الكارثة التى حصدت 87 ألف قتيل فى 2008 فى أحدى قرى سيتشوان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة