إسرائيل تخطط لبناء 3 آلاف وحدة استيطانية بالضفة الغربية

الخميس، 08 يونيو 2017 10:23 ص
إسرائيل تخطط لبناء 3 آلاف وحدة استيطانية بالضفة الغربية مستوطنات ـ صورة أرشيفية
القدس(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية غير الحكومية الخميس، أن اسرائيل قررت خلال يومين المضى قدما فى خطة بناء أكثر من ثلاثة آلاف وحدة سكنية جديدة للمستوطنين فى الضفة الغربية المحتلة.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة لوكالة فرانس برس حاجيت عفران "لدينا هذا الأسبوع 3178 وحدة استيطانية سيتم المضى ببنائها. وتتواجد هذه الخطط فى مراحل مختلفة من العملية، وتقع الوحدات فى عدد من مستوطنات الضفة الغربية".

ويأتى القرار الذى نشرته المنظمة الاسرائيلية المعادية للاستيطان فى أوج إحياء ذكرى حرب الخامس من يونيو 1967، وتعد هذه اول اعلانات استيطانية جديدة منذ زيارة ترامب التاريخية لاسرائيل والاراضى الفلسطينية فى مايو الماضى حيث حاول تشجيع الجانبين على العودة إلى طاولة المفاوضات.

ودعا ترامب اسرائيل بالفعل إلى ضبط النفس فى موضوع الاستيطان فى سعيه لبناء الثقة بين الطرفين، غير ان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يتعرض لضغوط شديدة من حركة الاستيطان، واكدت "السلام الآن" ان إسرائيل قررت يوم الثلاثاء أن تعرض خططا لبناء نحو 1500 وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الغربية المحتلة من بينها مساكن فى أول مستوطنة ستقام بقرار من الحكومة الاسرائيلية منذ 25 عاما.

وشرحت المنظمة أنه أضافة إلى ذلك "صادقت لجنة التخطيط الإسرائيلية التابعة لوزارة الدفاع صادقت أمس الاربعاء على بناء أكثر من 900 وحدة سكنية". وفى عملية منفصلة أودعت لجنة التخطيط فى وقت متاخر الاربعاء مخططات لبناء حوالى 688 منزلا جديدا، وستطرح هذه المخططات مدة 60 يوما للجمهور للاعتراض عليها.

ونددت السلطة الفلسطينية الاربعاء بقرارات اسرائيل الجديدة بمواصلة الاستيطان معتبرة ان اسرائيل "تضع عراقيل" امام عملية السلام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة