موجز أخبار الـ6 مساء.. القوات الجوية تدمر 15 سيارة محملة بالسلاح قبل اختراق الحدود

الأحد، 16 يوليو 2017 06:00 م
موجز أخبار الـ6 مساء.. القوات الجوية تدمر 15 سيارة محملة بالسلاح قبل اختراق الحدود موجز الساعه 6 - القوات الجوية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها، تحديد وزارة الزراعة 2300 جنيه سعرا لشراء القطن وجه بحرى و2100 للوجه القبلى، إلى جانب إصدار الرئيس قرارا جمهوريا بإنشاء منظومة للشكاوى الحكومية الموحدة، فضلا عن إعلان وزارة الصحة عن وفاة مواطن وإصابة 19 آخرين خلال إزالة تعديات الوراق.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
1
 

 

 

 
نفت وزارة الأوقاف ما أشاعته جماعة الإخوان الإرهابية خلال قيام أجهزة الدولة لإزالة جميع أنواع التعديات على أملاك الدولة، والتي شاركت فيها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية لإزالة التعديات بجزيرة الوراق بدائرة قسم شرطة الوراق، قيام أئمة المساجد بإثارة الأهالى ضد قوات الأمن ومطالبتهم بالحفاظ على الأراضى المستولى عليها، وهو ما أشيع على عدد من صفحات الفيس بوك المنتمية للجماعة الارهابية.
 
2
 

 

 

 
شنت الأجهزة التنفيذية بحى الوراق بمحافظة الجيزة، حملة على التعديات علي أملاك الدولة بجزيره محمد بحى الوراق، وتمت إزالة أجزاء كبيرة من التعديات حتى الآن، وتستمر الحملة بالتعاون مع قوات الشرطة بمديرية أمن الجيزة.
 
3
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بإنشاء منظومة شكاوى موحدة على مستوى جمهورية مصر العربية، لتلقى وفحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكومية والرد عليها إلكترونيًا.
 
4

 

 

 
أكد "على عقدة"، رئيس شركة ميتنج بوينت مصر ووكيل شركة "FTI الألمانية"، أن حادث الاعتداء على السائحات بالغردقة، لن يؤثر على حركة السياحة الوافدة من الدول الأوروبية وخاصة من السوق الألمانى، وقلل "عقدة" من مخاوف العاملين بالقطاع السياحى قائلا : إن حوادث الاعتداء  والدهس بالسيارات وقعت فى عدد من الدول الأوروبية ولم يكن لها أى مردود على السياحة فى هذه البلدان.
 
5

 

 

 
اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مواعيد بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017، حيث تقرر أن يتم فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة (ثلاثون يومًا) تبدأ اعتبارًا من صباح اليوم الأحد.
 
 
6

 

 

 
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة مواطن وإصابة 19 آخرين من المدنيين فى حادث تأمين إزالة تعديات على أراضى الدولة بجزيرة الوراق وسط النيل بمحافظة الجيزة.
 
 
7

 

 

 
قال مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، إن معدلات استهلاك محطات الكهرباء سجلت نحو 4.1 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعى بالتزامن مع الموجة الحارة التى تشهدها مصر منذ الخميس الماضى.
 
 
8

 

 

 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة أعلنت قائمة بالمعاهد المعتمدة من الوزارة، وعلى أولياء الأمور والطلاب التأكد من القائمة والاطلاع عليها قبل التقدم لأى منها.
 
9

 

 

 
أعلنت وزارة الداخلية إصابة 31 من رجال الشرطة تعدى عليهم مواطنون أثناء إزالة التعديات من أملاك الدولة.
 
 
10

 

 

 
هنأ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الطلاب الناجحين بالثانوية العامة وأولياء أمورهم، قائلا: "المجموع لا يحدد ميول الطالب للتخصص والمجموع هو وسيلة وليس هدف، وعلى الطالب التفكير فى الكلية التى تتماشى مع رغباته وطموحاته وأرجو من الأسرة النظر لاهتمامات الطلاب وعدم الضغط عليهم لدخول كليات بعينها".
 
 
 
أحال المستشار محمد عبد الحميد الخولى رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، 3 متهمين كونوا خلية إرهابية، استهدفت أفراد الشرطة إلى فضيلة مفتى الجمهورية، لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامهم.
 
 
أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى تصرحات  لـ"اليوم السابع"، موافقة مجلس الوزراء على تحديد  سعر ضمان لشراء  محصول القطن الموسم الحالى على أن يكون 2300 جنيها لتوريد قنطار القطن من المزارعين والمنتجين وجة بحرى و2100 جنيه وجة قبلى.
 
 
 
 
 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن هناك 6 كليات جديدة تدخل الخدمة بتنسيق العام الحالى 2017-2018 بعد حصولها على طابع التنسيق.
 
 
 
أعدت الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطرى للإرهاب، ملفا حول انتهاكات حقوق التعليم فى سوريا، لتسليمه لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" التى تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها، يتضمن انتهاكات ارتكبتها الحكومة القطرية ضد مؤسسات تعليمية وطلاب سوريين، أبرز نتائجها أن 7.2 مليون طفل سورى لا يستطيعون الذهاب لمدارسهم بسبب دعم قطر للإرهاب.
 
 
 
قررت نيابة أمن الدولة، حبس طالب كُلية الحقوق، المُتهم بمحاولة اقتحام كنيسة القديسين بشرق محافظة الإسكندرية، والاعتداء على حارس الكنيسة بشفرة حلاقة، مما أدى إلى إصابته، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 
 
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أن الوزارة ستفتح اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية يوم الثلاثاء 25 يوليو الجارى، على أن يكون تقديم الأوراق لطلاب الشهادات العربية والأجنبية التى أنهت أعمال نتيجتها لمكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة وإسكندرية وأسيوط يوم السبت 29 يوليو الجارى.
 
 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، أن كل الناجحين بالثانوية العامة لهم أماكن بالجامعات خلال العام الجديد، مشيرًا إلى أن هناك 347487 طالبًا نجحوا بالثانوية العامة بالدور الأول، وهناك 137 ألف دور ثانى من المتوقع نجاح 100 ألف منهم، قائلا: "لو زادوا هنزود الأماكن".
 
 
أعلن أحمد مصطفى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر أن نسبة الإشغال السياحى فى مدينة الغردقة 67% على مستوى فنادق المدينة، مشيرًا إلى أن نسبة الإشغال العام على مستوى البحر الأحمر وصلت إلى 61%، وأن هناك فنادق كاملة العدد بمدن الغردقة ومرسى علم.
 
 
أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن هناك عدة قرى بها نواه للمشروعات الكبرى التى تمكنها من المنافسة فى الإنتاج والتصدير، ومن بين تلك المناطق هى مركز أخميم بسوهاج، والتى اشتهرت بإنتاج الحرير الممتاز، لافتا أن الوزارة تسعى إلى اعادة المركز مرة اخرى على خريطة الإنتاج والتصدير، حيث تم تحديد المزارع التى تنتج الحرير لدراسة مشاكلها وحلها.
 
 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن المجلس الأعلى للجامعات قرر إعفاء الـ 300 طالب الأوائل من كل شعبة "علمى علوم، وعلمى رياضة، وأدبى" بعدد طلاب 900 طالب من المصروفات فى البرامج العامة وحصولهم على منح للدراسة بالجامعات الحكومية "برامج عامة".
 
 
تداول خليجيون على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لأحد السياح الخليجيين فى العاصمة التايلاندية بانكوك، يعرض فيه عدد من الميداليات عليها صورة أمير الإرهاب والفتنة تميم بن حمد  آل ثانى، يتم توزيعها مجانا بالمولات التجارية هناك.
 
 
أعلن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، شروط التقدم لمسابقة قيادات التنمية المحلية، للدرجة الممتازة والعليا ومدير عام، لشغل مناصب سكرتير عام وسكرتير عام مساعد، ورئيس مدينة وحى، والتى سيتم غلق باب التقديم بها 30 أغسطس المقبل.
 
 
قررت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، تخفيض الحد الأدنى للقبول بجامعة زويل 93%، بناءً على مؤشرات نتائج الثانوية العامة، معلنة بدء قبول الدفعة الخامسة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والثانوية من الدول العربية والبكالوريا الفرنسية والثانوية الألمانية والبكالوريا الدولية والثانوية الكندية والبريطانية والشهادات المعادلة، وحد أدنى لتقديم طلاب الدبلومة الأمريكية 95 %، وحد أدنى للتقديم لشهادة الـ STEM 78 % اعتبارا من اليوم وحتى يوم السبت 29 يوليو.
 
 
نشر الموقع الرسمى، لوزارة الدفاع، فيديو يوضح الضربات الجوية المركزة لـ15ة سيارة دفع رباعى، محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية.
 
 
أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أنه لن تستمر أى قيادة للمحليات تم تعيينه بعقد، بعد انتهاء مسابقة قيادات متميزة للمحليات، وسيتم إلغاء العقود، مطالبا قيادات المحليات من سكرتيرى عموم وسكرتير مساعد ورؤساء أحياء، بسرعة التقدم للمسابقة، التى سيتم غلق الباب فى نهاية الشهر القادم.
 
 
فى الوقت الذى تهاجم فيه دولة الإرهاب والفتنة والخيانة والغدر ونكران الجميل قطر، شقيقتها الكبرى مصر عبر وسائل إعلامها المحرضة ومنابر فتنتها على مواقع التواصل الاجتماعى، تناست الدوحة أنه فى مثل هذا اليوم الموافق 16 يوليو من عام 1971 أهدت القاهرة لها طائرتين حربيتين لتكون نواة لسلاحها الجوى.
 
 
استمرارا لجهود القوات المسلحة فى تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية والتصدى بكل قوة لكل ما يؤثر على  الأمن القومى المصرى، وبناءً على معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعى على الاتجاه الاستراتيجى الغربى.
 
 
كشف مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، حقيقة وجود شرط جزائى فى عقد أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق يسمح له بالرحيل لأى نادٍ آخر دون إذن ناديه.
 
 
 
يرصد "اليوم السابع" القيمة التسويقية للتشكيل المتوقع لفريقى الأهلى و الزمالك قبل مباراة القمة، والذى كشف تفوق الأحمر، حيث بلغت قيمة اللاعبين المنتظر تواجدهم فى ملعب برج العرب لخوض اللقاء 16 مليونا و300 ألف يورو  بما يوازى 335 مليون جنيه مصرى.
 
 
نجح أحمد حجازى، مدافع الأهلى، فى اجتياز الاختبارات الطبية فى نادى ويست بروميتش الإنجليوى، ليعلن عن تجربة جديدة وتحدٍ كبير أمام أحمد حجازى مدافع المنتخب الوطنى والمنتقل حديثا على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، يكمل فيه نجاحات المصريين فى البريميرليج، باعتباره المحترف المصرى الرابع فى بلاد الضباب، برفقة محمد صلاح ومحمد الننى ورمضان صبحى.
 
 
 
حقق السويسرى روجير فيدرر اللقب الثامن له فى بطولة ويمبلدون، بعد فوزه على سيليتش فى نهائى البطولة، بثلاث مجموعات نظيفة.
 
 
 
أكد مصدر مسئول بالقطاع السياحى، أنه لا يوجد أى إلغاءات فى الحجوزات السياحية الألمانية لزيارة مصر حتى الآن، قائلا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك حالة من الترقب داخل القطاع السياحى لإعلان موقف السلطات الألمانية، لافتًا إلى أنه لم يتم الإعلان عن نتائج التحقيقات حتى الآن.
 
 
وزير التنمية المحلية يعلن فتح باب التقدم لمسابقة قيادات المحافظات.. ويؤكد: إلغاء التعاقد مع المعينين بعقود.. أبرز الشروط الكشف عن المخدرات وإجادة الإنجليزية.. وحصر لمزارع إخميم لإعادتها على خريطة إنتاج الحرير
 
أعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية فتح باب التقدم لمسابقة القيادات المحلية بالمحافظات، وأن باب التقدم سيتم غلقه فى 30 من الشهر المقبل، وأنه ستكون هناك مراحل أخرى المسابقة.
 
 
يواصل الرأى العام الإيطالى والعديد من وسائل الإعلام ضغوطها لعودة السفير الإيطالى لدى القاهرة إلى ممارسة مهام عمله بعد عودته الممتدة إلى روما على خلفية أزمة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.
 
 
 
بدأت الدول العربية الداعية لمواجهة الإرهاب الممول من قطر التخطيط لإجبار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من الدوحة.
 
 
 
يواصل رجال القوات المسلحة فى مختلف الأسلحة وعلى جميع الاتجاهات الاستراتيجية، فى مجابهة العناصر الإرهابية، وصد العدائيات كافة، ورصد وتتبع كافة العناصر الإجرامية والإرهابية، وذلك فى إطار جهود القوات المسلحة فى تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية والتصدى بكل قوة لكل ما يؤثر على الأمن القومى المصرى.
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بقصر الاتحادية جابرييلا ميتشيتى نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين التى تقوم بزيارة رسمية لمصر.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة