إزاى تتغلبى على الرائحة الكريهة لشعرك؟ من الشامبو الجيد للحلول الطبيعية

الإثنين، 03 يوليو 2017 07:00 ص
إزاى تتغلبى على الرائحة الكريهة لشعرك؟ من الشامبو الجيد للحلول الطبيعية فتاة تعانى من رائحة الشعر الكريهة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشعر المنتعش ذو الرائحة النظيفة هو أمل يطمح إليه الجميع خاصة فى هذا الطقس، ولكن للأسف نمط الحياة السريع والإجهاد واتباع نظام غذائى غير لائق كلها عوامل تتسبب فى حدوث العكس والحصول على شعر غير صحى ذو رائحة مزعجة.
 
هذه المشكلة تحدث أحيانًا بسبب تراكم البكتيريا على فروة الرأس وأحيانًا بسبب مشاكل فى المعدة وكذلك بسبب مشاكل فى الغدد الدهنية فى فروة الرأس تجعلها تفرط فى إفراز الزيوت.
 
ولعلاج هذه المشكلة إليكِ هذه النصائح من مجلة "مارى كلير" البريطانية:
 

الشامبو الجيد 

غسل الشعر بشامبو جيد يساعد فى تخليصه من الرائحة الكريهة، ولأن هذه المشكلة غالبًا ما تخص الشعر الدهنى حاولى تجنب استخدام البلسم وإن اضطررتِ لاستخدامه تجنبى بأى ثمن أن تطبقى البلسم على فروة الرأس لأن هذا غالبًا سيتسبب فى تهييج فروة الرأس.
 

أكل الخضار 

احرصى على تناول الخضار يوميًا للحفاظ على الأمعاء نظيفة والقضاء على أى رائحة محتملة للجسم، خاصة أن تناول الخضار والسلطات يوميًا يمنح الجسم كمية كبيرة من الألياف.
 

اشربى كمية كافية من الماء 

شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا يمنع الإمساك ويحافظ على حركة الأمعاء بكِ فى حالة صحية ويسمح لأعضاء جسمك بالعمل على النحو الأمثل وهو ما ينعكس إيجابًا على رائحة جسمك وشعرك.
 

الحلول الطبيعية 

يمكنك اللجوء لواحد من الحلول الطبيعية للتخلص من الرائحة الكريهة للشعر، منها شطف الشعر بالماء المختلط بعصير الليمون للتقليل من البكتيريا المتراكمة على الشعر ومنع قشرة الشعر.
 
يمكن أيضًا غسل الشعر بخل التفاح المخفف بالماء فهو مضاد قوى للميكروبات ويساعد على تعقيم فروة الرأس وهو عضوى ولطيف وآمن للاستخدام. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة