بالفيديو والصور.. ضبط وإزالة 11 حالة تعدِ على خط مياه الشرب الرئيسى بالضبعة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 01:39 م
بالفيديو والصور.. ضبط وإزالة 11 حالة تعدِ على خط مياه الشرب الرئيسى بالضبعة إزالة التعديات على خط المياه المغذى لمحافظة مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة مطروح، بالتعاون مع مديرية أمن مطروح وقوات الجيش، الحملات المفاجئة لكشف وضبط وإزالة خطوط سرقة مياه الشرب من الخط الرئيسى المغذى للمحافظة على طول الطريق الساحلى، لرى الزراعات بطريقة غير شرعية، وذلك لمواجهة ووقف إهدار الكميات الكبيرة من مياه الشرب.

وتمكنت الحملات خلال الـ 24 ساعة الماضية من إزالة 11 حالة تعدى على خط مياه الشرب المغذى لمحافظة، واستخدامها فى رى الزراعات بمنطقة الضبعة.

أكد محمد خضر مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أن حملات الكشف والإزالة تنجح يوميا فى وإزالة وصلات بأقطار مختلفة، كانت تهدر كميات كبيرة من مياه الشرب، حيث يستخدمها المتعدين فى زراعة الأراضى على طول الطريق الساحلى.

وأشار " خضر " إلى تواصل حملات إزالة التعديات على خط الـ 1000 مليمتر بشكل يومى، والتى بدأت قبل فترة طويلة، بدعم وتوجيه من اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بالتنسيق مع مديرية الأمن والقوات المسلحة، مشيراً إلى أنه تم خلال عام ضبط وإزالة أكثر من 800 حالة تعدى وتحرير محاضر لأصحابها وإحالتهم إلى النيابة العامة.

 

وأسهمت إزالة التعديات والحد من سرقة مياه الشرب، فى زيادة كميات المياه الواردة إلى مدينة مرسى مطروح بشكل كبير، على طريق خط الـ 1000 مليمتر القادم من محطة تنقية جنوب العلمين.

 

يذكر أن خط المياه الناقل من محطة جنوب العلمين يقع شمال الطريق الساحلى " الإسكندرية-مطروح" ويمتد بمحاذاة الطريق بطول نحو 200 كيلو متر مروراً بعدد من الروافع العملاقة التى ترفع المياه وصولا إلى الخزانات الإستراتيجية فى مدينة مرسى مطروح، ومنها يتم ضخ المياه قى الخطوط للمنازل أو نقلها بسيارات مخصصة لمنازل المواطنين، بالمناطق التى ليس بها خطوط.

 

وكانت محافظة مطروح فى السابق، تعتمد بشكل كامل على المياه الواردة من محطة جنوب العلمين ومحطة تنقية الإسكندرية، وذلك قبل إدخال تقنية محطات تحلية مياه البحر وإقامة عدد من محطات التحلية العملاقة، التى أصبح إنتاجها يفوق كمية المياه الواردة من محطة جنوب العلمين.

 

 

 إزالة التعديات على خط المياه المغذى لمحافظة مطروح
إزالة التعديات على خط المياه المغذى لمحافظة مطروح

 

  قوات الشرطة والجيش تعاون شركة مياه مطروح فى ازالة التعديات
قوات الشرطة والجيش تعاون شركة مياه مطروح فى ازالة التعديات

 

ضبط احدى الوصلات الخلسه لسرقة مياه الشرب بالضبعة
ضبط احدى الوصلات الخلسه لسرقة مياه الشرب بالضبعة

 

 ضبط خطوط سرقة مياه الشرب لرى الزراعات بالضبعة
ضبط خطوط سرقة مياه الشرب لرى الزراعات بالضبعة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة