شركة أمنية تقدم نصف مليون دولار مكافأة إيجاد ثغرات داخل واتس آب

الجمعة، 25 أغسطس 2017 06:00 م
شركة أمنية تقدم نصف مليون دولار مكافأة إيجاد ثغرات داخل واتس آب واتس آب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واتس آب واحد من التطبيقات التى تعتمد على نظام تشفير متطور لحماية خصوصية مستخدميه، ولكن هناك بعض الشركات الأمنية التى تسعى للحصول على الأدوات اللازمة التى تمكنها من اختراق تلك التطبيقات والأنظمة، وحديثا أعلنت شركة  Zerodium المتخصصة فى الحصول على ثغرات zero-day عن مكافأة قدرها نصف مليون دولار لأى شخص سيكون قادر على الحصول على ثغرات zero-day المستخدمة فى استهداف تطبيقات التراسل الفورى الآمنة مثل واتس آب Signal.

إذ ترغب الشركة الأمريكية فى الحصول على الأدوات التى تمكنها من الوصول إلى أجهزة المستخدمين بشكل خفى، ووفقا لموقع "ماشابل" الأمريكى، فهذه ليست المرة الأولى التى تعلن فيها الشركة عن مكافأة كبيرة، بل سبق وأعلنت العام الماضى عن مكافأة قدرها مليون دولار لأى شخص يحصل على ثغرات zero-day على نظام تشغيل IOS، وفاز بالجائزة اثنين من الباحثين.

وتعد شركة Zerodium  من شركت تجارة الأسلحة السيبرانية والتى تعمل على جمع الثغرات القابلة للاستغلال وتقديمها لعملائها بما فى ذلك الحكومات والوكالات الاستخبراتية.

جدير بالذكر أن ثغرات zero-day هى عبارة عن البرمجيات الحاسوبية التى لم يكشف عنها، ويمكن للقراصنة استغلالها للتأثير سلبا على برامج الكمبيوتر والبيانات والشبكات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة