"العربية للتصنيع" تسلم البيئة 68 سيارة للتخلص الآمن من القمامة بـ5 محافظات

الأحد، 10 سبتمبر 2017 01:45 م
"العربية للتصنيع" تسلم البيئة 68 سيارة للتخلص الآمن من القمامة بـ5 محافظات الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلمت الهيئة العربية للتصنيع، وزارة البيئة، 68 سيارة جاهزة للعمل فى المدن والقرى التابعة لـ5 محافظات، فى إطار العمل على التخلص الآمن من القمامة.

وفى هذا الإطار، أكد المهندس محمود جمال الدين زغلول، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، أهمية نشر ثقافة الصيانة فى حياتنا، للحفاظ على ما لدينا من مُعدات وآلات لحماية البيئة، لأنها ثروة ومستقبل أجيالنا الجديدة.

من جانبه، أعرب اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، عن شكره لدعم الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ووحدات الهيئة المختلفة، وتعاونها مع وزارة البيئة  للتخلص من القمامة بالقرى الأكثر احتياجا، إذ سبق استلام عدد من المُعدات خلال السنة ونصف السنة الماضية، واستُكمل اليوم استلام باقى المعدات المخصصة للقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة، كما أكد أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون فى عدد من المجالات .

وأشار محمد شهاب عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى لجهاز شؤون البيئة، بالدور الإيجابى للهيئة العربية للتصنيع فى مجال التصنيع العسكرى والمدنى، ومُشاركتها فى دعم برنامج القرى الأكثر احتياجا، وذلك من خلال التعرف على احتياجات القرى ودراستها وتوفير معدات المُخلفات الصلبة والمفارم وغيرها من معدات حماية البيئة، إضافة إلى توفير محطات مُتنقلة للصرف الصحى فى بعض النجوع والعزب الأكثر احتياجا، مشددا على أهمية الصيانة الدورية لتلك المعدات .

يُذكر أن الهيئة العربية للتصنيع سلّمت 68 سيارة لمحافظات الشرقية والجيزة وبنى سويف والمنيا وأسيوط، بحضور اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، والأستاذ محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذى لجهاز شؤون البيئة، ولفيف من قيادات وزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع، فى إطار العمل على رفع كفاءة منظومة التخلص الآمن من القمامة بالمحافظات، ودعم القرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع مصنع "قادر" للصناعات المُتطورة التابع للهيئة، وشملت المعدات المسلّمة اليوم عربات "قلاب نقل القمامة" حمولة 4 أطنان، إذ تم تسليم 15 سيارة فى وقت سابق، واليوم سلّمت الهيئة 53 سيارة مجهزة.

وأكد المهندس محمود جمال الدين زغلول، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، مشاركة الهيئة فى كل المشروعات التنموية، والتعاون مع كل الوزارات وأجهزة الدولة المُختلفة لإنتاج مُنتج تتحقق فيه أعلى نسب التصنيع المحلى، وبالجودة العالمية، من خلال مُشاركة وحدات الهيئة الإنتاجية المُختلفة، فضلا عن دعم أى مشروع بحثى من شأنه زيادة القدرات الإنتاجية المحلية .

وأضاف رئيس جهاز شؤون البيئة، أن تعاقد اليوم استمرار للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة، وهو جزء من خطة قومية لدعم منظومة المخلفات الصلبة وتوفير محطات صرف صحى متنقلة صغيرة للقرى والنجوع والبعيدة عن شبكات الصرف الصحى الكبيرة.

وفى سياق مُتصل، وجه مدير عام الهيئة رسالة للمحافظات التى تسلمت تلك المُعدات، شدد فيها على أهمية معرفة طرق صيانتها للحفاظ عليها وكيفية تشغيلها بالطريقة المثلى، مشيرا إلى أن مُشاركة الهيئة العربية للتصنيع فى منظومة جمع القمامة للقرى الأكثر احتياجا يتم من خلال عقود مع وزارة البئية وجهاز شؤون البيئة، ويتضمن مجالات متعددة مثل التخلص الآمن من النفايات وقش الأرز ومحارق النفايات الطبية وغيرها من المجالات المتنوعة لخدمة أهداف حماية البيئة.

وذكر المهندس عبد الصادق عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة مصنع "قادر"، أن الهيئة تحرص على تدريب السائقين بالمحافظات والوحدات المحلية على الاستخدام الأمثل لتلك المعدات، وإجراء الصيانة اللازمة لها، من أجل المحافظة على المعدات واستخدامها بالكفاءة المطلوبة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة