طلاب جامعة الأزهر يؤدون تحية العلم ويرددون تحيا مصر

الأحد، 24 سبتمبر 2017 11:40 ص
طلاب جامعة الأزهر يؤدون تحية العلم ويرددون تحيا مصر طلاب جامعة الازهر يؤدون تحية العلم
كتب لؤي على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى طلاب الكشافة بجامعة الأزهر تحية العلم فى وجود نائب رئيس الجامعة الدكتور أشرف عطية البدويهى،وحضور الأمين العام للجامعة أحمد عباس ،وعصام شحاتة مدير رعاية الطلاب، وأعقبها ترديد الله أكبر تحيا مصر. 
 
وقدم نائب رئيس الجامعة الدكتور أشرف عطية ،التهنئة للطلاب بمناسبة العام الدراسى، معربا عن تمنياته لهم بالتوفيق فى عامهم الدراسى الجديد. 

كانت الدراسة بجامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية، قد انتظمت صباح اليوم الأحد ،حيث حرصت الجامعة على بدء الدراسة بتحية العلم، فيما شهدت المعاهد الأزهرية الحديث فى المحاضرة الأولى عن الانتماء والمواطنة وحب مصر.

وشهدت جامعة الأزهر توافد الطلاب غير المستجدين لكلياتهم والبالغ عددها 80 كلية منتشرة بـ 22 محافظة ،حيث أكد المركز الإعلامى انتظام الدراسى بجميع الكليات والفروع.
 
وبخصوص المدينة الجامعية قالت الجامعة إنها لن تتأخر فى فتح المدينة للطلاب، مرجعة سبب التأخير إلى بعض أعمال الصيانة وإنهاء التعاقد مع شركة الأغذية، حيث ستقوم الجامعة هذا العام بطهى الطعام من خلال الطباخين العاملين بها، كما أكدت الجامعة أن المدينة ستفتح للطلاب غير المستجدين فى الأسبوع الثانى أو الثالث من بدء الدراسة،كما قررت الجامعة عدم زيادة المصروفات للمدينة.  
 
من ناحية أخرى انتظم طلاب المعاهد الأزهرية بجميع المحافظات بالدراسة ،حيث سير قطاع المعاهد قوافل تفتيشية للتأكد من تنفيذ تعليمات القطاع ،من تسليم الكتب والحرص على تحية العلم ،كما حدد قطاع المعاهد الأزهرية قيمة مصروفات العام الدراسى 2017-2018،بنفس قيمة العام السابق دون زيادة ،حيث أكد الدكتور محمد أبوزيد الأمير،رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ،أن القرار جاء تخفيفا للعبء عن الأسر المصرية .
 
وأضاف فى تصريحات لليوم السابع، أنه تم استثناء ثلاثة حالات من دفع المصروفات وهو الطالب اليتيم غير القادر على دفع المصروفات، والمرأة المعيلة، والطلاب الذين قبلت أبحاثهم فى السلطان قابوس ،مضيفا أن قيمة المصروفات للتمهيدى والمرحلة الابتدائية 45 جنيها ،والنقل والشهادة الإعدادية 55 جنيه ،والنقل والشهادة الثانوية 68 جنيه،موضحا أنه تم إصدار تعليمات لجميع المعاهد بتسليم الكتب دون الارتباط بدفع المصروفات، مشيرا إلى أن الكتب تم توريدها إلى جميع المعاهد. 
 
وشهدت المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، متابعة مكثفة من قطاع المعاهد الأزهرية؛ لضمان ضبط العملية التعليمية مع أول يوم دراسى، والتشديد على الالتزام بتعليمات القطاع فيما يخص الكتب الدراسية، وحضور المدرسين، والالتزام باليوم الدراسى الكامل، وتحمل كل فرد مسئوليته.
 
وكان قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلن الانتهاء من تهيئة كل المعاهد الأزهرية، وكذلك الانتهاء من أعمال الترميمات؛ حتى يتم استقبال الطلاب بالشكل المميز، من خلال توفير أماكن مناسبة لهم.
 
كما نشر القطاع على "بوابة الأزهر" الخطة الدراسية لكل المراحل الدراسية: الابتدائية والإعدادية والثانوية، مشددا على ضرورة التزام المدرسين بالخطة الموضوعة للدراسة وعدم الإخلال بها.
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة