مدينة زويل تكشف تفاصيل زيارة وفد برلمانى للجامعة بحضور سميح ساويرس

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 05:58 م
مدينة زويل تكشف تفاصيل زيارة وفد برلمانى للجامعة بحضور سميح ساويرس المهندس سميح ساويرس عضو مجلس أمناء مدينة زويل
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا اليوم الأربعاء، وفدا رفيع  المستوى من أعضاء مجلس النواب لتفقد مراحل تطور العمل داخل المدينة وعرض الخطط التوسعية للفترة المقبلة، والتى تشمل كل المقومات العلمية والعملية، من شأنها مساعدة مصر على مواجهة التحديات الاستراتيجية والنهوض بالاقتصاد القومى. 

وبحسب بيان صادر عن جامعة زويل، ضم الوفد رفيع المستوى رئيس لجنة الصناعة النائب المهندس أحمد سمير، ووكيل لجنة الصحة بمجلس النواب النائب أيمن أبو العلا، وكان فى استقبال الوفد كل من الدكتور شريف صدقى الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والمهندس سميح ساويرس عضو مجلس أمناء المدينة، والدكتورة نبال دهبة.

وعبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة المتميزة التى أكدت لهم أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو التقدم، فى ظل وجود مدينة للعلوم بهذا المستوى الراقى فى مصر وتحمل اسم العالم المصرى الراحل الحائز على جائزة نوبل الدكتور أحمد زويل صاحب رؤية المشروع ومؤسسه، لتمثل مشروعا قوميا للنهضة العلمية، خاصة أنها مؤسسة غير هادفة للربح، وتتميز بكونها منظومة علمية متكاملة تدار من قبل مجلس أمناء على أعلى مستوى علمي، وتتبع المعايير الدولية فى كل أعمالها. 

وأبدى الدكتور شريف صدقى الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، سعادته بهذه الزيارة التى تعكس اهتمام الدولة بربط التعليم العالى والبحث العلمى بالصناعة، خاصة أن العلم هو سر تقدم الأمم، مؤكدا أن المدينة تعمل أيضا على خلق حلول مبتكرة ترتكز على أحدث ما توصل إليه العلم والتى من شأنها تحويل مصر من دولى مستهلكة إلى منتجة.

وتتميز المدينة باحتوائها على عدد من المراكز البحثية المجهزة بكافة المعدات والأجهزة المتقدمة، فضلاً عن الموارد البشرية المدربة على أحدث ما وصل إليه العلم فى مجالات الطاقة والمياه وهندسة البيئة وعلاج الأمراض المتوطنة، كما أضاف: "نعمل من خلال ربط الجامعة بالمعاهد البحثية داخل المدينة وتحويل منتجات البحث العلمى إلى منتجات علمية يتم سويقها داخل المجتمع. نهدف فى المستقبل إلى تغيير الخريطة التعليم على مستوى المدرسة"، مضيفا أنه تم نشر أكثر من 359 بحثا دوليا إيمانا بالقيمة المجتمعية للأبحاث العلمية والتى تعود بالنفع على الاقتصاد وتوفير موادر الدولة. 

كما أكد المهندس سميح ساويرس، أن المدينة حريصة على التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية داخل مصر وخارجها، فهى تتعاون مع جامعات قومية عديدة منها المنصورة وعين شمس وأسيوط وبنى سويف ومؤسسة مجدى يعقوب للقلب، كما أن أبوابها مفتوحة لاستقبال طلاب الجامعات والمدارس في زيارات يطلعون من خلالها على معامل المدينة الأحدث فى العالم العربى، وحضور بعض الفعاليات العلمية والمحاضرات لشخصيات علمية مرموقة مثل د مصطفى السيد، مجدي يعقوب، محمد غنيم، أحمد عكاشة، وغيرهم. 

 

كما توجه الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بالشكر لمجلس إدارة المدينة على الجهد المتواصل و إنجازات المرحلة السابقة، مطالبا كل من تعلم بمصر أن يدعم و يساند رسالة مدينة زويل، التى تحرص على مواكبة أحدث ما توصل إليه العلم وتستخدم أساليب التعليم المتطورة التى تنمى مواهب الطلاب، فضلًا عن الخطة المستقبلية لإنشاء مدارس للتعليم الأساسى بمناهج مبتكرة لتنشئة جيل جديد علمى قادر على قيادة مصر إلى مستقبل أفضل. 

 

وأكد أبو العلا على مساندة مجلس النواب المصرى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إيمانا بدور العلم وكونه السبيل الوحيد للتقدم و نهضة مصرنا العزيزة. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة