عالم صينى يحذر: موقع تجارب بيونج يانج الجبلى النووى معرض للانهيار

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 02:18 م
عالم صينى يحذر: موقع تجارب بيونج يانج الجبلى النووى معرض للانهيار زعيم كوري الشمالية يتفقد قنبله هيدروجينيه
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وانج نايان الباحث فى الهيئة الصينية للطاقة النووية " إن موقع كوريا الشمالية الجبلى الخاص بالتجارب النووية، بانجى-رى، قد يكون معرضًا للانهيار نتيجة لتعرضه لموجات زلزالية متكررة ناجمة عن الانفجارات".

ونقلت صحيفة (ذى اندبندنت) البريطانية عن العالم الصينى قوله" أن أى تفجيرات أخرى قد تؤدى لانهيار الجبل بالكامل؛ ما يتسبب فى تسرب إشعاعى فى المنطقة بما فيها الصين..لافتا إلى أن زيادة حجم القنابل يزيد من احتمالية انهيار الجزء العلوى من الجبل".

ويعد بانجي-رى هو الموقع الذى انطلقت منه التجارب النووية الخمس الأخيرة التى أجرتها بيونج يانج.

وأضافت (ذى اندبندنت) أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكى هالى قالت" إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج- أون، "يتسول الحرب" بعد الاختبار النووى الأخير، الأكبر من نوعه حتى الآن".

وأوضحت الصحيفة البريطانية" أن كوريا الشمالية أدعت تفجير رأس حربى حرارى نووى يمكن تثبيته على صاروخ باليستى عابر للقارات، كما أفادت تقارير اليوم بأن بيونج يانج حركت صاروخًا يشبه الصاروخ الباليستى العابر للقارات باتجاه ساحلها الغربى".

وأدى الاختبار الصاروخى الذى أجرى مؤخرا إلى تعزيز كوريا الشمالية لقدراتها العسكرية، ووافقت سول وواشنطن على رفع القيود عن صواريخ كوريا الجنوبية، بحسب مكتب رئاسة كوريا الجنوبية؛ ما يتيح لسول تطوير إمكاناتها لتوجيه ضربة وقائية ضد بيونج يانج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة