روسيا: توصلنا لاتفاق مع المعارضة السورية لفتح طريق "حمص - حماة" الاستراتيجى

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 06:01 م
روسيا: توصلنا لاتفاق مع المعارضة السورية لفتح طريق "حمص - حماة" الاستراتيجى الجيش السورى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، توصل الجانب الروسى إلى اتفاق مع المعارضة السورية بشأن فتح طريق "حمص - حماة" الاستراتيجي.


وأوضح رئيس مديرية العمليات العامة فى هيئة الأركان الروسية سيرجى رودسكوى أن هذا الاتفاق بين ضباط المركز الروسى المعنى بمصالحة الأطراف المتنازعة فى سوريا وممثلين عن المعارضة السورية المعتدلة سمح باستئناف الحركة فى هذا الطريق الاستراتيجي، ما يتيح تسهيل حركة الأفراد والشحنات بين مناطق سوريا الشمالية والجنوبية.


وأشار رودسكوى إلى أن الضربات الروسية الجوية، والضربة المجنحة التى نفذتها الفرقاطة الروسية (الأميرال إيسن) انطلاقًا من منطقة شرقى المتوسط على مواقع (داعش) فى دير الزور، كانت تستهدف زيادة وتيرة تقدم الجيش السورى باتجاه المدينة المحاصرة، مؤكدًا بدء دخول قوافل إنسانية إلى دير الزور بعد اختراق طوق الحصار.


من جانبه، قال قائد مجموعة القوات الروسية فى سوريا سيرجى سوروفيكين إن وتائر تقدم القوات السورية بقيادة العميد سهيل الحسن على المحور الشمالى الغربى للمعركة بلغ خلال الأيام الثلاثة الماضية حوالى 15 إلى 25 كيلومترًا يوميًا، لافتًا إلى أن الجيش السورى تمكن من صد كافة الهجمات المضادة من قبل (داعش) التى اُستخدمت فيها نحو 50 سيارة مفخخة يقودها انتحاريون.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة