جوتيريس: التنوع العرقى والثقافى والدينى للمجتمعات ثراء وليس تهديد

الأحد، 28 يناير 2018 02:59 م
جوتيريس: التنوع العرقى والثقافى والدينى للمجتمعات ثراء وليس تهديد جوتيريس
أديس أبابا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إلى احترام حقوق المهاجرين بصرف النظر عن أعراقهم وجنسياتهم ودياناتهم، مؤكدا أن التنوع العرقى والثقافى والدينى للمجتمعات يعد ثراءً وليس تهديدا.

وقال جوتيريس - فى تصريح لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأحد، إن الأمم المتحدة تعمل بجد من أجل لم شمل المجتمع الدولى للنظر إلى الهجرة من منظور إيجابى،والبحث عن أشكال قانونية منتظمة للهجرة لكى تصبح جزءا أساسيا من حل المشكلة.

وأضاف الأمين العام أنه على الأشخاص أن يكونوا قادرين على احترام بعضهم البعض، وأن تستثمر الدول من أجل تحقيق تماسك اجتماعى،وأن يتم السماح للمجتمعات المختلفة الشعور بأن اختلافتها تُحترم ولكن فى الوقت ذاته يشعرون بالانتماء إلى المجتمع بأسره.

وتابع جوتيريس قائلا: "هناك الكثير الذى يجب فعله لمحاربة ظاهرة الخوف من الأجانب والعنصرية ونزعة الشعبوية .. نحن ملتزمون بمحاربة هذه الإيدلوجيات."

كما أكد الأمين العام على أن احترام الشعوب واحترام المهاجرين بغض النظر عن أعراقهم وجنسياتهم ودياناتهم يعد جزءا أساسيا نحو خلق عالم سلمي.

تجدر الإشارة إلى أن رؤساء ما يزيد على 40 دولة أفريقية والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس يحضرون قمة الاتحاد الأفريقى الثلاثين التى تعقد تحت شعار "الانتصار فى معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول أفريقيا" فى مقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة