منفذ هجوم دهس قرب مسجد فى بريطانيا يعترف باستهداف رئيس بلدية لندن

الأربعاء، 31 يناير 2018 11:36 ص
منفذ هجوم  دهس قرب مسجد فى بريطانيا يعترف باستهداف رئيس بلدية لندن حادث دهس فى لندن - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد دارن اوزبورن الذى يُحاكم فى قضية دهس مؤمنين بحافلة فى يونيو 2017 أمام مسجد فى لندن، أمس الثلاثاء، خلال محاكمته أنه أراد قتل زعيم حزب العمال جيريمى كوربن ورئيس بلدية لندن صديق خان.

وأعلن اوزبورن أنه كان يريد فى البداية إستهداف مسيرة مؤيدة للفلسطينيين نُظمت فى شوارع العاصمة البريطانية و"صدم أكبر عدد" ممكن من الأشخاص.

وخلال استجواب المدعى العام حول ما إذا كان المشتبه به يسعى إلى قتل جيريمى كوربن كان من المتوقع أن يشارك فى التجمع لكنه عدل عن ذلك، ردّ أوزبورن بالايجاب.

وقال إن "ذلك كان سيُخرج ارهابيا من شوارعنا" مضيفا "لو كان صديق خان موجودا أيضا، كان الأمر أفضل بكثير. كان يمكن أن يكون الأمر مثل الفوز فى اليانصيب".

ومُنع أخيرا منفذ الهجوم البالغ 48 عاما والأب لأربعة أطفال، من الوصول الى التظاهرة عبر إغلاق الطرقات.

وبعيد منتصف ليل 19 يونيو، صدمت حافلة صغيرة مجموعة أشخاص قرب مسجد فينسبرى بارك فى شمال لندن، تجمعوا لمساعدة مكرم على وهو رجل يبلغ 51 عاما كان أصيب بعارض صحى، وقتل أخيرا على فى الاعتداء بالاضافة الى اصابة 11 آخرين.

وجاء الاعتداء فى أجواء من التوتر فى المملكة المتحدة، بعد ثلاثة اعتداءات خلال ثلاثة أشهر فى لندن ومانشستر أسفرت عن مقتل 55 شخصا وتبناها تنظيم داعش.

وقالت صديقة اوزبورن التى كان يعيش معها فى كارديف فى ويلز، إنه "مكتئب" و"مدمن على الكحول" و"مهووس بالمسلمين فى الأسابيع التى سبقت الحادث".

ودارن أوزبورن الذى يدعى أنه غير مذنب، نفى الثلاثاء أن يكون منفذ الاعتداء وأكد أنه فقط أحد ركاب الحافلة التى كان يقودها رجل قال أن اسمه ديف وأنه شريك فى الاعتداء.

وكان المتهم قد أكد فى البداية أنه لم يعطى أى تصريحات وأوضح لاحقا أنه غيّر رأيه "لقول الحقيقة". ومن المتوقع إنتهاء محاكمته الجمعة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة