فيديو.. الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة.. مساواتهم بالأسوياء فى الجوائز المالية الرياضية.. يعلن تخصيص 80 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر".. وإعداد بيان إحصائى شامل بهم.. وطفلة تخترق الحضور لتحتضنه

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 08:08 م
فيديو.. الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة.. مساواتهم بالأسوياء فى الجوائز المالية الرياضية.. يعلن تخصيص 80 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر".. وإعداد بيان إحصائى شامل بهم.. وطفلة تخترق الحضور لتحتضنه الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب مدحت وهبة - أحمد عبد الرحمن - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الرئيس خلال احتفالية ذوى الاحتياجات: يارب لأجل خاطرهم احفظ مصر من كل سوء

- السيسى: أتوجه بالشكر لأسر ذوى الاحتياجات وأدعو الله أن يجازيكم خيرا

- الرئيس يصافح أبطال مصر للكاراتيه لذوى الاحتياجات الخاصة

- طفلة تخترق الحضور لتحتضن الرئيس السيسى خلال احتفالية ذوى الإعاقة

- السيسي لرجاء الجداوى: ربنا يديكى الصحة وتفضلى شيك.. والفنانة: نلت أعلى وسام

- أحمد فلوكس وهنا شيحة يحتفلان بزفافهما أمام الرئيس باحتفالية ذوى الإعاقة

- السيسي: مساواة ذوى الاحتياجات والأسوياء فى الجوائز المالية الرياضية

 

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى عددًا من النماذج الناجحة والمؤثرة فى قضية ذوى الإعاقة، بالإضافة لعدد من المتفوقين من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك خلال احتفالية "قادرون باختلاف"، التى نظمها الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمى لذوى الإعاقة، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية (المنارة).

 

 

ومنح الرئيس السيسى، البطل المرحوم مازن مصطفى كمال السماحى، بطل العالم فى تنس الطاولة، الحاصل على ميداليتين فضية وميدالية برونزية فى بطولة العالم بالتشيك عام 2017، وتسلمتها والدته فادية حافظ سلامة وشقيقة محمد السماحى.

صور الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة (2)

كما منح الرئيس وسام الرياضة من الطبقة الأولى، للدكتور محمد فتحى على سعد، مدير فنى منتخب مصر للسباحة، وهاجر عبد المجيد السيد، مدربة منتخب السباحة، واللاعبة مريم طارق يوسف ، بطلة العالم بالسباحة الحاصلة على ميدالية ذهبية وفضية فى بطولة العالم بالمكسيك عام 2017، بالإضافة لوسام الرياضة من الطبقة الثانية لأسامة منصور، مدير فنى لمنتخب تنس الطاولة، شارك فى بطولة العالم بالتشيك لعام 2017، ومحمد عبدالمطلب محمد، مدرب تنس الطاولة، واللاعب كريم شريف، الحاصل على ميدالية فضية، واللاعبة نرمين محمد رشاد، الحاصة على فضيتين وبرونزية في بطولة العالم بالتشيك، ونورهان محمد عاطف حاصلة على ميدالية فضية، واللاعب محمد معتز محمد محمود، حاصل على ميدالية فضية، ووسام الرياضة من الطبقة الثالثة للاعبة أسماء أحمد رجب، بالإضافة لوسام الرياضة من الطبقة الأولى، لمحمد حمدى عبداللطيف، مدرب المنتخب، واللاعب عبدالعزيز عاصم، حاصل على ميدالية ذهبية في بطولة العالم بإسبانيا 2018، واللاعبة سلمى علاء الدين عادل، حاصلة على ميدالية ذهبية، ووسام الرياضة من الطبقة الثانية للاعب محمد كمال.

صور الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة (3)

السيسي يعلن تخصيص 80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لذوى الاحتياجات الخاصة

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تخصيص 80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، لذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن نسبة ذوى الإعاقة فى مصر تتراوح ما بين 9 لـ 10% وهو عدد كبير، بما يعنى وجود 10 ملايين بيت فيه شخص من ذوى الاحتياجات.

وأضاف الرئيس: "لم أكن أنوى أن ألقى كلمة.. ولكن فى هذه المناسبة مش هيفوتنى ذلك.. نفس الإحساس الموجود عندى موجود عند كل الناس، التى تشاهدنا اليوم.. الإحساس بالرضا والرحمة والمحبة والبركة الموجودة معنا الآن، موجود بكل بيت به شاب أو شابه نحتفل بهم اليوم".

صور الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة (1)

السيسى: مساواة ذوى الاحتياجات والأسوياء فى الجوائز المالية الرياضية

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إن هذه المناسبة دليل تقدير واعتزاز الدولة والمجتمع بكم كشريك أساسى فى بناء المجتمع ونهضة الوطن، بما تمتلكونه وتحققونه من إنجازات فى شتى المجالات".

وأكد الرئيس حرص الدولة على تكريم ذوى الاحتياجات الخاصة خاصة المتفوقين منهم، تكريسا لقيمة الاجتهاد والعمل الجاد وتعبيرًا صادقًا وإيمانًا بدوركم المهم فى بناء الدولة العصرية الحديثة، وفق ما نتطلع إليه جميعا، وأقول لكم إن المجتمع الذى يقدر قيمة أبنائه وبناته من ذوى الاحتياجات الخاصة سيرفع من شأنهم ويثمن إنجازاتهم ويعمل على تمكينهم ودمجهم فى شتى مجالات الحياة، لهو المجتمع الأقرب لتحقيق آماله وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة فى جميع المجالات.

وأضاف أنه لمن دواعى الفخر والسرور أن نرى أبناء مصر من ذوى الاحتياجات الخاصة يحققون العديد من النتائج المبهرة فى مجالات متعددة، ما يثبت مدى قدرتهم على تحدى الصعوبات، وأؤكد أن الدولة لا تدخر جهدًا فى سبيل دعمهم وتمكينهم، من مواجهة التحديات والتغلب عليها، وتوفير أفضل سبل العناية بهم سواء من حيث العمل على تنمية مهاراتهم وتوفير الخدمات لهم، بجانب اكتشاف مواهبهم ورعايتها، تأكيدًا للمشاركة المجتمعية الفعالية وتطبيقا لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز.

ووجه الرئيس السيسى الحكومة بتنفيذ مجموعة من الإجراءات التى من شأنها توفير مزيد من الدعم والرعاية لأبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة.

صور الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة (4)

وعلى صعيد قطاع الشباب والرياضة قال إنه يتم التوسع فى توفير كود الإتاحة الهندسية لذوى الاحتياجات الخاصة فى جميع المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى الجمهورية، مع زيادة المشاركات الدولية فى الأنشطة الثقافة والفنية والاجتماعية والرياضية، ومساواة الحاصلين منهم على ميداليات أولمبية وعالمية وقارية على مستوى الدولى بالأسوياء فى الجوائز المالية المقدمة لهم.

صور الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة (9)

وفى مجال الإسكان الصحة أشار الرئيس إلى أنه تتم دراسة توفير كود الإتاحة الهندسية فى جميع المرافق والشقق السكنية لإزالة المشقة على الأشخاص ذوى الإعاقة وتوفير التأمين الصحى الشامل لهم جميعًا على مستوى الجمهورية وتوفير خدمات الصحة النفسية فى العيادات الصحية الشاملة وعيادات الصحة الأولية، والاهتمام بالعلاج الوظيفى وعلاج النطق، مع توفير الأجهزة التعويضية وكل ما يلزم من أدوات طبية لهم بأسعار رمزية، مع تعميم الاكتشافات والتدخل المبكر لاكتشاف الإعاقة وتقديم البرامج العلاجية.

صور الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة (6)

كما وجه الرئيس الحكومة بإعداد بيان إحصائى شامل عن ذوى الاحتياجات الخاصة بمصر، يتضمن عددهم الفعلى ونوع الإعاقة ومجالات توفقهم، وأهم احتياجاتهم من الدولة، وعلى صعيد نشر الوعى بحقوق ذوى الاحتياجات الخاصة فإنه من مسئولية وسائل الإعلام المختلفة أن تعمل على زيادة الوعى بقضاياهم وتقديم خدمات إعلامية تناسبهم وتتسق مع طبيعة كل إعاقة، فضلا عن تسليط الضوء على الأحداث والفعاليات الخاصة بهم والنماذج الناجحة منهم.

صور الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة (8)

الرئيس خلال احتفالية ذوى الاحتياجات: يارب لأجل خاطرهم احفظ مصر من كل سوء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته باحتفالية "قادرون باختلاف"، التى نظمها الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمى لذوى الإعاقة: إن 2011 وما تبعها، والأيام الصعبة التى مرت بها مصر، كنت أقول بتمر ليه.. بجهدنا بس وعملنا وإخلاصنا لو كان فيه إخلاص!.. أؤكد الآن أن فيه حاجة تانية.

وأضاف الرئيس: "رأيى وإحساسى أن ما نحن به اليوم لأجل هؤلاء وأهلهم اللى بيجروا عليهم ويرعوهم ليلًا ونهار وعلى مدار السنة، وهم يتمنون لهم كل خير ويتمنون لهم الحياة".

وواصل: "ربنا يحمى البلد ويحافظ عليها لأجل خواطر كتير والخاطر دا منهم، ونقول له يارب لأجل خاطرهم احفظ مصر من كل شر وسوء".

صور الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة (5)

السيسى: أتوجه بالشكر لأسر ذوى الاحتياجات وأدعو الله أن يجازيكم خيرا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن التحديات الجسيمة لا يجب أن تكون إلا حافزا وقوة دافعة لنا، لمزيد من العمل والجهد والجدية والمشاركة المجتمعية ودمج ذوى الاحتياجات الخاصة، فى جميع مناحى الحياة.

وأضاف خلال كلمته باحتفالية اليوم العالمى لذوى الاحتياجات "قادرون باختلاف": "تحية من القلب أتوجه بها لبناتى وأبنائى من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأدعوهم لمواصلة جهدهم وعطائهم فى الحياة، معربا لهم عن بالغ سعادتى واعتزازى بلقائهم اليوم، ومتمنياً لهم كل التوفيق والخير والنجاح".

وتوجه الرئيس بالشكر لأسر ذوى الاحتياجات، مردفاً: "ربنا يجازيكم خير فى كل اللى انتوا بتعملوه ومش هنسى أشكر الحكومة المتمثلة فى كل من ساهم، وعلى رأسهم وزارتا الشباب والتضامن وكل الإعلاميين، وكل من ساهم فى خروج الحفل اليوم بهذا الشكل".

وتابع: "بقول لكل المصريين كل عام وانتوا طيبين وعام سعيد عليكم كلكم وعلى أشقائنا المسيحيين كل سنة وانتوا طيبين، وعلى مصر وكل الدنيا الأمن والسلام والخير.. وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

صور الرئيس يكرم أبطال ذوى الاحتياجات الخاصة (7)

الرئيس السيسى يصافح أبطال مصر للكاراتيه لذوى الاحتياجات الخاصة

وفى لمسة إنسانية، حرص الرئيس ، على مصافحة أبطال مصر للكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة، الذين حصلوا على عدد من الميداليات خلال مشاركتهم ببطولة العالم بأسبانيا ،  وأعرب أبطال منتخب مصر للكاراتيه عن سعادتهم البالغة، حيث قال أحدهم :"أشكرك لأنك لبيت رغبتنا وسلمت علينا.. نفسنا نشوفك من زمان ولم نصدق ما حدث..ونعدك بأن نرفع علم مصر كما رفعناه فى مدريد"، وقالت إحدى الأبطال: "أشكرك سيادة الرئيس على تلبية رغبتنا.. ربنا يكرمك".

 

طفلة تخترق الحضور لتحتضن الرئيس السيسى خلال احتفالية ذوى الإعاقة

كما احتضن الرئيس عبد الفتاح السيسى طفلة صغيرة أقبلت عليه وقامت باحتضانه فجأة أمام الحضور خلال فعاليات احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة "قادرون باختلاف"، المقامة بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية المنارة بالتجمع الخامس.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا عن مهارات وإبداعات الأشخاص من ذوى القدرات والهمم في العمل تحت عنوان "أول مرة".

 

السيسي لرجاء الجداوى: ربنا يديكى الصحة وتفضلى شيك.. والفنانة: نلت أعلى وسام

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشكر للفنانة رجاء الجداوى، وذلك خلال احتفالية احتفالية اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة، قائلًا: "ربنا يديكى الصحة ويكرمك وهتفضلى طول عمرك شيك جدًا، فى كل شىء، وليس الملبس فقط"

من جانبها، أعربت الفنانة الكبيرة عن سعادتها البالغة بكلمات الرئيس، وأجهشت بالبكاء فرحًا، قائلة: "أنا حصلت أعلى وسام النهاردة.. متشكرة جدًا".

 

أحمد فلوكس وهنا شيحة يحتفلان بزفافهما أمام الرئيس باحتفالية ذوى الإعاقة

احتفل الفنانان أحمد فلوكس وهنا شيحة بزفاهما أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك خلال احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة، المقام الآن، داخل مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، بحضور الرئيس.

 

وشاركت هنا وفلوكس باعتبارهما أحدث زوجين فى الوسط الفنى، حيث ارتدى فلوكس بدلة العريس واصطحب معه عددا من أطفال الباليه، بينما ارتدت هنا فستان زفاف أبيض، واصطحبت معها عددا من أطفال الباليه ليكونا بذلك احتفالا بزفافهما أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور عدد من الوزراء بمناسبة احتفال اليوم العالمى لذوى الإعاقة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة