س وج.. كل ماتريد معرفته عن طفيليات العين وأعراضها

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 06:00 م
س وج.. كل ماتريد معرفته عن طفيليات العين وأعراضها طفيليات العين-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 طفيليات العين هي تكوين كائن حي يعيش في العين،  وعندما يحدث التفاعل تتسبب في ظهور أعراض مثل احمرار العين وبعض المشاكل كتساقط الدموع وما شابه ذلك، وخلال التقرير التالي سنتعرف أكثر على طفيليات العين، وفقا لما نشره موقع "healthline".

ما هى أنواع الطفيليات؟
 

هناك ثلاثة أنواع من الطفيليات، الأول الكائنات الأولية، وهذه كائنات حية أحادية الخلية قادرة على النمو والتكاثر داخل المكان المتواجدة به،  وتشمل الأمثلة على ذلك أنواع Plasmodium وأنواع الجيارديا، التي يمكن أن تسبب الملاريا وداء الجيارديا.

والنوع الثاني هو الديدان الطفيلية وهي أكبر الطفيليات الديدانية،  وتشمل الأمثلة الدودة المستديرة والديدان المفلطحة.

النوع الثالث هو الطفيليات الخارجية، وتشمل  الكائنات الحية مثل القمل والقراد والعث، والتي يمكن أن تلتصق وتعيش على جسم مضيف.

اسباب الاصابة بطفيليات العين
اسباب الاصابة بطفيليات العين

 

هل يمكن انتقال الطفيليات ؟
 

أشار التقرير، إلي أن بعض الطفيليات يمكن أن تصيب البشر  مما تسبب في عدوى طفيلية، وعادة ما يدخل الجسم من خلال الجلد أو الفم  مرة واحدة داخل الجسم، ويمكن لهذه الطفيليات الذهاب إلى أعضاء أخرى بما في ذلك العينين.

هل تسبب طفيليات العين العدوي؟
 

لا تسبب عدوى العين الطفيلية  مما يجعل من الصعب التعرف عليها.

ما هي طفيليات العين
ما هي طفيليات العين

 

ما هي أعراض طفيليات العين؟
 

ألم في العين، واحمرار أو التهاب  بها، زيادة نسبة الدموع، رؤية ضبابية، وجود عوامات أو بقع صغيرة أو خطوط في مجال رؤيتك، حساسية من الضوء، تقشر حول الجفون والرموش، واحمرار وحك حول العين، تندب شبكية العين، فقدان البصر والعمى في حالة اهمالها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة