مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون عدن لدعم وقف إطلاق النار

الخميس، 01 فبراير 2018 09:47 ص
مسؤولون سعوديون وإماراتيون يصلون عدن لدعم وقف إطلاق النار عدن - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وفد سعودى وإمارتى رفيع المستوى إلى عدن، ثانى مدن البلاد، لدعم وقف لإطلاق النار بعد معارك عنيفة بين القوات الانفصالية والحكومة المعترف بها، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات.

وأوضحت الوكالة أن الوفد الذى "تجول فى شوارع" المدينة الوقعة فى جنوب اليمن "التقى جميع الأطراف المعنيين وأكد ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، وعودة الحياة والهدوء للمدينة، والتركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من الميليشيات الحوثية الايرانية ونبذ الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد".

وتحاصر قوات المجلس الانتقالى ذات التوجهات الانفصالية القصر الرئاسى فى جنوب المدينة منذ الثلاثاء بعدما كانت تمكنت فى بداية المعارك من السيطرة على مقر الحكومة. وتتخذ الحكومة المعترف بها المدينة عاصمة مؤقتة لها منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء فى سبتمبر 2014.

ويقيم رئيس الحكومة فى عدن، بينما يقيم الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى فى الرياض، المواجهات الأخيرة 38 قتيلا على الأقل و222 جريحا بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ويقاتل الطرفان إلى جانب التحالف المتمردين الحوثيين منذ بداية عمليات التحالف فى مارس 2015. لكن قوات المجلس الانتقالى ذات التوجهات الانفصاليه أعلنوا رغم ذلك أنهم ينوون إسقاط الحكومة المدعومة من التحالف، متهمين أياها بالفساد، وتابعت الوكالة أن الزيارة تندرج فى إطار هدف التحالف العربى دعم الحكومة "الشرعية" فى اليمن والحفاظ على الاستقرار فى عدن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة