تنظيم دبلوم نظم المعلومات الجغرافية فى مكتبة الإسكندرية

الجمعة، 23 فبراير 2018 06:05 م
تنظيم دبلوم نظم المعلومات الجغرافية فى مكتبة الإسكندرية  مكتبه الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل معهد التدريب المهنى بمكتبة الإسكندرية تعاونة مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات المصرية فى تنظيم دبلوم نظم المعلومات الجغرافية GIS .

و أشار بيان صادر من مكتبة الإسكندرية اليوم إلى أن الفصول الدراسية قد بدأت فى مكتبة الإسكندرية فى ديسمبر 2017 وتستمر حتى ابريل 2018، ويحضرها عشرين طالبًا من أوائل الجامعات المصرية المختلفة.

وأوضح البيان أن معهد تكنولوجيا المعلومات من خلال الدبلوم برنامج تدريبى مهنى متخصص فى نظم المعلومات الجغرافية لحديثى التخرج من الجامعات المصرية وخاصة كليات ومعاهد تكنولوجيا المعلومات بعد اجتياز عدة اختبارات ومقابلات الشخصية، ويتم خلاله تدريب الطلاب على أحدث التقنيات والبرمجيات.

وقد بدأ معهد تكنولوجيا المعلومات بتقديم هذا الدبلوم عام 1993حين شهد مجال نظم المعلومات الجغرافية نموًا كبيرًا فى الدول العربية وازدادت الحاجة لمطورى تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية.

واستطاعت وزارة الاتصالات من خلال هذا البرنامج تدريب وتأهيل أكثرِ من عَشَرَة آلاف من المتخصصين فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذين يمثلون أكثر من 30% من القوى العاملة المهنية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية. وقد تَمَ اعتماد هذا البرنامج من قِبَل العديد من الجامعات الدولية على درجة ما قبل الماجستير.

جدير بالذكر أن معهد التدريب المهنى بمكتبة الإسكندرية يقوم بدور هام فى تعزيز دور المكتبة فى نشر المعرفة وإيجاد مكان للتعلم والتفاهم بين مختلف الشعوب والثقافات؛ حيث يهدف إلى أن تصبح مكتبة الإسكندرية مركزًا إقليميـًّا وعالميـًّا للتميز؛ يقدم من خلاله العديد من برامج التنمية والتدريب المهنى الشامل فى مختلف المجالات والتخصصات؛ من خلال تنظيم وتنفيذ البرامج التدريبية التى تقدمها الإدارات المختلفة بمكتبة الإسكندرية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة