توقيع بروتوكول ميثاق الشرف الإعلامى بين مصر والسودان الأسبوع المقبل.. مكرم محمد أحمد: سيكون جزءا من ميثاق عربى مشترك ..ونقيب الصحفيين: نقوم بدور التقريب لا التباعد بين البلدين.. و"إعلام" البرلمان: مبادرة طيبة

الجمعة، 09 فبراير 2018 12:30 ص
توقيع بروتوكول ميثاق الشرف الإعلامى بين مصر والسودان الأسبوع المقبل.. مكرم محمد أحمد: سيكون جزءا من ميثاق عربى مشترك ..ونقيب الصحفيين: نقوم بدور التقريب لا التباعد بين البلدين.. و"إعلام" البرلمان: مبادرة طيبة مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد السيد – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الصحفيين، لتوقيع بروتوكول تعاون مع وزير الإعلام السودانى، ونقيب الصحفيين السودانيين، الأسبوع المقبل، ذولك للتأكيد على العلاقات التاريخية بين البلدين، بالإضافة إلى تقريب وجهات النظر والتأكيد على أن دولة السودان دولة شقيقة، فيما أعلنت لجنة الإعلام بمجلس النواب دعمها للتحرك الذى تقوم به نقابة الصحفيين و"الأعلى للإعلام"، مطالبين بتوسيع مثل هذه البوتوكالات بين مختلف الدول.

 

وأعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن لقاء مرتقب بينه وبين وزير إعلام السودان ونقيب الصحفيين السودانيين، بحضور عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين المصريين، لتوقيع برتوكول تعاون يتعلق بالمسار الإعلامى بين الدولتين والتعاون بين النقابتين والحديث عن العلاقات المصرية السودانية .

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم وضع ميثاق الشرف الإعلامى من قبل نقابتى الصحفيين المصرية والسودانية، بحضور وفد من النقابتين، متابعا: "الميثاق سيكون جزءا من ميثاق عربى مشترك يتعلق بالعلاقة بين الدولتين، وعلاقة الصحافة العربية بالنظم العربية"، وذكر الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد أنه من المقرر أن يتم توقيع البرتوكول بمقر المجلس فى ماسبيرو نهاية الأسبوع المقبل.

وأكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أنه سيوقع بروتوكول تعاون مع وزير الإعلام السودانى، ونقيب الصحفيين السودانيين، الأسبوع المقبل، لتصحيح المسار الإعلامى بين الدولتين.

وأضاف عبد المحسن سلامة فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "نحن مع التهدئة، الشعب السودانى شعب شقيق والدولة السودانية دولة شقيقة، يجب علينا كصحفيين أن نقوم بدور التقريب لا التباعد، حتى لو حدث خلافا بين قيادتى الدولتين يجب ألا ننزلق نحو الخلاف لأن مصير الشعب المصرى والسودانى مشترك، نحن كنا دولة واحدة حتى عام 1954، محمد نجيب آخر رئيس للدولة المصرية السودانية".

وشدد سلامة على ضرورة أن يكون بروتوكول التعاون وميثاق الشرف بين مصرو السودان دائم وأن يتم التعاون بشكل مستمر، متابعا: "ننسق الآن لزيارة للسودان قريبا بعد استقبالهم فى مصر، سندعو وزير الإعلام ونقيب الصحفيين السودانيين للقاء فى النقابة الأسبوع القادم".

قال نادر مصطفى ، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن اللجنة داعمة لبروتوكول التعاون وميثاق الشرف بين مصرو السودان، مطالبة بأن يتم ذلك مع دول أخرى ، لأنه يعد استكمال لمسيرة مصر وعلاقاتها الطيبة مع باقى الدول.

 

وأضاف أمين لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن هذا البروتوكول الإعلامى سيكون بمثابة حلقة الوصل بين مصر والسودان، والتأكيد على العلاقات التاريخية بين البلدين فى كثير من المجالات، وأنه سيكون حائط الصد لما يحاك من مؤامرات تقوم بها جماعات الشر لإحداث الفتنة بين الدولتين وعلاقاتها.

وتابع أن البروتوكول الإعلامى يعد استكمال لما تقوم به القيادة السياسية من بناء العلاقات القوية بين مصر والسودان، وسيكون نواة طيبة لدأب الفتن بين الدولتين، وتقريب وجهات النظر بينهما ، لافتا أن المؤسسات كلها تعمل على هذا الإطار والتأكيد على أن السودان دولة شقيقة ، ولا يقبل لأحد المساس بالعلاقات الطيبة والتاريخية بين البلدين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة