محمد المحرصاوى: الأزهر ملجأ الجميع.. ومخطئ من يظن أننا جامعة دينية (صور)

الأحد، 11 مارس 2018 11:56 ص
محمد المحرصاوى: الأزهر ملجأ الجميع.. ومخطئ من يظن أننا جامعة دينية (صور) جانب من المؤتمر
كتب لؤى على تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، المشاركين فى مؤتمر التنمية المستدامة اليوم الأحد، للوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة.

وأضاف "المحرصاوى"، فى كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمى الدولى الثانى للبيئة والتنمية المستدامة، الذى تنظمه لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر تحت عنوان "مواردنا.. حياة أولادنا"، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وحضور عدد من الوزراء وسفراء بعض الدول وعمداء الكليات والباحثين من خارج مصر، أن الأزهر ملجأ الجميع بوسطيته واعتداله، وجامعته بها 17 ألف عضو هيئة تدريس و52 مركزا بحثيا و14 ألف عامل وأكثر من 350 ألف طالب وطالبة، وتمتد فروعها من الإسكندرية إلى أسوان، وتصل العالمية باحتضانها لدارسين من أكثر من 100جنسية، كما تملك 6 مستشفيات عامة ومتخصصة. 

وأكد رئيس جامعة الأزهر، فى كلمته بالمؤتمر اليوم، أن كثيرين من الناس يظنون بالخطأ أن جامعة الأزهر جامعة دينية فقط، لكنها تشمل كليات عملية وتُعنى بالعلوم والرياضيات، وبها كليتان للتربية الرياضية "بنين وبنات"، ونظمت أولمبياد كبيرة ضمت 1000 طالب وطالبة تسابقوا فى الرياضات المختلفة، وأوضح أن الجامعة تطلق قوافل منتظمة للمحافظات والقرى الأشد فقرا تضم أكثر من 40 طبيبا فى كل التخصصات.

فى سياق آخر، قال الدكتور طارق عيد، منسق عام المؤتمر، إن الشريعة الإسلامية حمت البيئة وأمرت بالحفاظ عليها، حتى يستمر الوجود، ولم تقتصر نظرة الإسلام للبيئة على البعد الزمانى فقط، وإنما شملت البعد المكانى، مشيرا إلى أن المؤتمر تشارك فيه 9 وزارات، متابعا: "البيئة أمانة من أغلى الأمانات، لهذا جاء النص حازما وحاسما فى قوله تعالى: ولا تُفسدوا فى الأرض بعد إصلاحها".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة